آخر الأخبار
داعش خراسان يتنبى مسؤولية الهجوم على المصلين الشيعة في افغانستان الكهرباء تستنفر لمواجهة الأمطار الغزيرة مصرع مواطنين اثنين بحادثين منفصلين في العاصمة بغداد وزير الثقافة: المنحة "قائمة" للمشمولين بها بعد 10 سنوات من القطيعة.. إيران والإمارات يعقدان أول اجتماع اقتصادي

اليكتي يطالب بإدراج قضية مطار السليمانية على جدول أعمال زيارة أروغان إلى العراق

سياسة | 17-04-2024, 12:07 |

+A -A

بغداد اليوم -  السليمانية

طالب عضو الدورة السابقة في مجلس النواب عن الاتحاد  الاتحاد الوطني الكردستاني، حسين نرمو، اليوم الأربعاء (17 نيسان 2024)، بإدراج قضية مطار السليمانية على جدول أعمار زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العراق.

وقال نرمو في تصريح لـ "بغداد اليوم"، إن "الرحلات الجوية من مطار السليمانية، الى تركيا متوقفة منذ أكثر من عام، بحجة وجود عناصر من حزب العمال الكردستاني وهذا غير صحيح"، مضيفا بان "هذا التوقف تسبب بخسائر كبيرة، وحمّل المواطنين اعباءً إضافية، وبالتالي فأن المطارات هي ملفات سيادية وعائدة لسلطة الطيران المدني وعلى الحكومة العراقية إيلاء هذا الموضوع اهتماما أكبر وإعطاه مساحة في الحوارات مع الجانب التركية لغرض استئناف الرحلات.

وسبق للخارجية التركية، ان إعلنت في وقت سابق، وعلى لسان نائب وزير الخارجية التركي أحمد يلدز، بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيجري زيارة إلى العراق قبل انتهاء نيسان الحالي.

من جانبه، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاربعاء (17 نيسان 2024)، أن قضية المياه ستكون واحدة من أهم بنود جدول أعماله خلال زيارته للعراق.

وأشار أردوغان، في تصريحات لوسائل إعلام تركية، تابعتها "بغداد اليوم"، الى ان "تركيا تدرس طلبات تقدم بها الجانب العراقي بخصوص المياه"، مشدداً على "أن بلاده تسعى لحل هذه المشكلة، هذا بالاضافة الى قضايا أخرى تتعلق بتدفق الغاز الطبيعي والنفط إلى تركيا، وسنسعى إلى معالجتها أيضًا"، ملمحاً بإمكانية زيارة أربيل عقب انتهاء مباحثاته في العاصمة بغداد.