آخر الأخبار
القبض على 149 متهمًا بالإرهاب وتاجر مخدرات ومبتزّ إلكتروني خلال الشهر الحالي الفنان سامي قفطان: أحترم التيار الصدري وتنسب لي أقوال "لم أجرؤ على قولها" البرلمان يكشف تفاصيل "قانون استبدال العقوبات السالبة للحرية مقابل مبالغ مالية" المحكمة الاتحادية ترد دعوى طلب إلغاء قرار إعادة النازحين وإغلاق ممثليات التربية بكردستان اعتبارًا من يوم غد.. قرار رفع أسعار البنزين يدخل حيّز التنفيذ في العراق (وثيقة)

الجيش الإيراني يغيّر مكان استعراضه بسبب مخاوف من هجوم إسرائيلي

عربي ودولي | 17-04-2024, 09:00 |

+A -A

بغداد اليوم - طهران 

كشف مصدر عسكري إيراني، اليوم الأربعاء (17 نيسان 2024)، أن قيادة القوات المسلحة في البلاد قررت تغيير أماكن الاستعراض العسكري الذي ستشهده مدن البلاد بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيسه وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي محتمل.

وقال المصدر العسكري في حديث لـ"بغداد اليوم" مشترطاً عدم الكشف عن إسمه إن "قيادة القوات المسلحة قررت خلال اجتماع لها الليلة الماضية عن تغيير أماكن الاستعراض العسكري للجيش الإيراني"، مضيفاً إن "العرض العسكري سيكون في الثكنات العسكرية بدلاً من الأماكن العامة".

وبحسب المصدر فإن" الجيش الإيراني سيقيم الاستعراض العسكري في معسكر لوزان العسكري بدلاً من مرقد مؤسس النظام الراحل روح الله الخميني، منوهاً أن بقية الكثنات العسكرية في عموم البلاد ستقيم عرضاً عسكرياً.

وخلال الأعوام الماضية كان الجيش الإيراني يقيم الاستعراض العسكري في طهران أمام الملأ وفي مرقد روح الله الخميني بالقرب من مقبرة بهشت زهراء جنوب طهران.

وربط المصدر العسكري الإيراني هذه الخطوة من قيادة القوات المسلحة في ظل تصاعد التهديدات بين طهران وتل أبيب وسط مخاوف من هجوم يشنها الكيان الصهيوني على إيران.