آخر الأخبار
بالوثيقة .. رد أمانة مجلس الوزراء بشأن "سلم الرواتب" الداخلية تعلن تفاصيل اشتباكات سامراء النزاهة: هدر للمال العام ومخالفات في مشاريع بكلفة (12) مليار دينار في ذي قار إعلان موعد استئناف انتاج حقل كورمور الغازي بعد هجوم الجمعة الانواء الجوية تحدد موعد انتهاء الأمطار في العراق

السوداني: لم تطلق صواريخ من العراق خلال هجوم إيران على إسرائيل

سياسة | 16-04-2024, 22:07 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قال رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني- الذي يزور واشنطن حاليا- اليوم الثلاثاء، (16 نيسان 2024)، ان "التقارير العسكرية لم تثبت إطلاق صواريخ من العراق في هجوم إيران على إسرائيل".

وكان السوداني، قد شدد خلال لقاء الرئيس الامريكي جو بايدن أمس في البيت الأبيض على "إيقاف الحرب المدمرة في غزة، التي استمرت طيلة الشهور الستة الماضية والتي راح ضحيتها الآلاف من الأبرياء من الفلسطينيين، نساءً وأطفالاً".

وكانت إيران أطلقت السبت الماضي، أكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة على إسرائيل في هجوم غير مسبوق انطلق من الأراضي الإيرانية.

وتعهد مسؤولون إسرائيليون بـ"الانتقام" من إيران التي قالت إن هجومها كان ردا على الهجوم على القنصلية الإيرانية الذي أسفر عن مقتل 7 من أعضاء الحرس الثوري.

وحذر الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الثلاثاء، من أن "أصغر إجراء ضد مصالح إيران" سيقابل برد "قاس وواسع النطاق ومؤلم"، واصفا هجوم بلاده على إسرائيل بأنه "دفاع مشروع".