آخر الأخبار
مخبأة داخل رولات القماش.. ضبط نحو "مليون وأربعمائة ألف" حبة مخدرة في بغداد تفاصيل القصة.. عالم صيني يكشف تسلسل كورونا مصر تؤكد استمرار جهود التوصل إلى هدنة في غزة وسط أجواء إيجابية البرلمان يعلق على التظاهرات المطالبة بتعديل سلم الرواتب ويطلق "بشرى" للمحتجين حريق هائل في محال بيع الإطارات بكركوك وفرق الدفاع المدني تتدخل لاخماده.. صور

السوداني يستقبل وفد شركة "جنرال داينامكس" الأمريكية

سياسة | 16-04-2024, 21:08 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء اليوم الثلاثاء (16 نيسان 2024)، في مقرّ إقامته بالعاصمة واشنطن، وفد شركة (جنرال داينامكس) التي تعد من كبريات الشركات الأمريكية لتصنيع الأسلحة والمعدات العسكرية.

وجرى، خلال اللقاء، بحسب بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء، تلقته "بغداد اليوم"، "بحث التعاون مع الشركة، وذلك في إطار جهود الحكومة وخطواتها نحو إعادة بناء قدراتها العسكرية في مجال سلاح الدبابات والمدرعات، وكذلك التعاون لإنجاز ورشة كبيرة لصيانة وتطوير الدبابات؛ لجعلها تتلاءم مع الميادين والأجواء العراقية".

وأضاف البيان "كما جرى الاتفاق على إطلاق مجموعة من المبادرات مع هذه الشركة في القريب العاجل، التي تأتي ضمن خطط الحكومة لتطوير المؤسسة العسكرية ودعمها بمختلف أنواع الأسلحة الحديثة".

وكانت وكالة رويترز الدولية للانباء، كشفت اليوم الثلاثاء، عن تمرير موافقة وزارة الدفاع الأمريكية على صفقة مبدئية مع العراق تسمح له الحصول على الدعم اللوجستي والصيانة لاسطول طائراته. 

وقالت الوكالة بحسب ما ترجمت (بغداد اليوم)، ان البنتاغون الأمريكي وبالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن، مرر صفقة بقيمة 140 مليون دولار، تقدم بموجبها شركة نورثورب غرنمان الامريكية خدمات الصيانة والدعم اللوجستي لاسطول طائرات السي 172 و أي سي \ سي ار-208، بعد رفع الطلب رسميا امس الاثنين. 

يشار الى ان صفقات صيانة ودعم المعدات العسكرية الامريكية في العراق تتعرض بالعادة الى تعطل مستمر نتيجة للخلافات بين بغداد وواشنطن حول شروط الاستخدام، بحسب وصفها.