آخر الأخبار
هل يكرر مبابي ما فعله سابقًا ويوجه ضربة القرن للميرنغي؟ البرلمان يصوت على اضافة "قانون الأمن الوطني" ضمن جدول أعمال جلسة اليوم جامعة إيرانية تنتصر لغزة وتفتح أبوابها للطلبة المفصولين في أمريكا وأوروبا القبض على 149 متهمًا بالإرهاب وتاجر مخدرات ومبتزّ إلكتروني خلال الشهر الحالي الفنان سامي قفطان: أحترم التيار الصدري وتنسب لي أقوال "لم أجرؤ على قولها"

الدنمارك تقرر اغلاق سفارتها في العراق نهاية الشهر المقبل

عربي ودولي / سياسة | 16-04-2024, 17:19 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اعلنت وزارة الخارجية الدنماركية، اليوم الثلاثاء (16 نيسان 2024)، إغلاق سفارتها في بغداد بعد سحب غالبية قواتها في التحالف الدولي من العراق.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الرسمي، اطلعت عليه "بغداد اليوم"، ما نصه: "تم افتتاح السفارة الدنماركية في بغداد، العراق، رسميًا في عام 2020 لدعم القيادة الدنماركية والمساهمة في مهمة الناتو في العراق (NMI)، وبعد انتهاء القيادة الدنماركية على NMI في مايو 2022، لا يزال لدى الدنمارك مساهمة عسكرية كبيرة في المهمة حتى بداية عام 2024. وسيستمر عدد أقل من الأفراد الدنماركيين في المساهمة في المهمة".
واضافت: "مع سحب غالبية المساهمة العسكرية الدنماركية، تكون المهمة الرئيسية للسفارة الدنماركية في بغداد بالعراق قد اكتملت. ولذلك قررت الحكومة الدنماركية إغلاق السفارة اعتبارًا من 31 مايو 2024".