آخر الأخبار
خبير قانوني يقدم مقترحات لحل مشكلة "الكوتا" في قانون انتخابات إقليم كردستان بايرن والريال يتعادلان ويؤجلان الحسم الى موقعة البرنابيو تقنية واعدة لإنتاج "فصيلة دم شاملة" للبشر السوداني يؤكد أهمية متابعة ما تمّ التوصل إليه من تفاهمات بين العراق وامريكا التيار الوطني الشيعي يوقف القسم النسوي بالبنيان المرصوص

نائب: السوداني على اطلاع مباشر بـ"احداث ديالى" - عاجل

سياسة | 16-04-2024, 17:13 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

اكد عضو مجلس النواب النائب مضر الكروي، اليوم الثلاثاء (16 نيسان 2024)، بان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على اطلاع مباشر باحداث ديالى يوم امس.

وقال الكروي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "السوداني، وعبر مكتبه كان على اطلاع مباشر بالأحداث التي جرت يوم امس في ديالى من خلال اعتداء مجاميع خارجة عن القانون على مضيفنا وتهديد شقيقنا عضو مجلس المحافظة عمر الكروي بسبب مواقفه السياسية الوطنية".

وأضاف، أن "السوداني في اكثر من لقاء اعتبر امن ديالى خط احمر وانه سيتصدى بحزم لاي محاولة تريد تعكير صفو امنها"، مبينا ان "هناك بالفعل سلسلة اجراءات اتخذت لمنع احداث يوم امس من خلال تشكيل لجان تحقيق لكشف هوية الجهات التي تحاول العبث بالأمن والاستقرار".

واشار الى انه "قد لجئنا الى القانون في مواجهة دعاة الفوضى ونؤمن بعدالة القضاء العراقي"، مؤكدا بان "احدث يوم امس تدلل على وجود من يحاول اشعال الحرائق في ديالى وعلى كافة القوى السياسية ان تتصدى بحزم لاي محاولة للعبث بالامن واستقرار".

ويوم امس الاثنين، هاجمت مجاميع مسلحة بعجلات مظللة مضيف "الكروي" لمحاولة ثنيهم عن التصويت لصالح مرشح بعينه بمجلس المحافظة، بحسب بيانهم.

اضافة الى تهديد عدد من الاعضاء في المجلس والنواب من الذين يؤيدون مرشح دون غيره، مما اضطرهم الى اصدار بيانات استنكار واستنجاد بالقوات الامنية.