آخر الأخبار
موسم الحصاد في ديالى يحقق مفاجئة غير متوقعة: تجاوزنا مرحلة "الاكتفاء الى الفائض"- عاجل هل يكرر مبابي ما فعله سابقًا ويوجه ضربة القرن للميرنغي؟ البرلمان يصوت على اضافة "قانون الأمن الوطني" ضمن جدول أعمال جلسة اليوم جامعة إيرانية تنتصر لغزة وتفتح أبوابها للطلبة المفصولين في أمريكا وأوروبا القبض على 149 متهمًا بالإرهاب وتاجر مخدرات ومبتزّ إلكتروني خلال الشهر الحالي

الولايات المتحدة تمنح وزير الخارجية الإيرانية تأشيرة دخول لزيارة واشنطن

عربي ودولي | 15-04-2024, 23:40 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت صحيفة فري بيكن الامريكية في وقت متأخر من مساء اليوم الاثنين، (15 نيسان 2024)، عن اصدار الخارجية الامريكية "تأشيرة دخول" لوزير الخارجية الإيراني حسين امير عبد الهيان لزيارة واشنطن بعد أيام فقط على تنفيذ ايران هجوما كبيرا على إسرائيل. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت (بغداد اليوم)، ان مصادرا خاصة بها كشفت لها عن اصدار الخارجية الامريكية تأشيرة الدخول للهيان وسط "امتعاض" من بعض الساسة الأمريكيين الذين بعثوا برسائل الى الرئيس الأمريكي جو بايدن يطالبوه خلالها بإلغاء تأشيرة الدخول. 

وبينت ان "الخارجية الامريكية رفضت التعليق على منح تأشيرة الدخول لوزير الخارجية الإيرانية"، موضحة "بحسب تصريحات الخارجية فانها لا تملك الحق بالتعليق او الكشف عن سجلات منح تأشيرات الدخول الرسمية الى الولايات المتحدة"، بحسب وصفها. 

فري بيكن رجحت ان يكون اصدار التأشيرة يأتي بهدف السماح لوزير الخارجية الإيرانية بالمشاركة في اجتماع الأمم المتحدة الأسبوع الحالي، فيما اشارت الى وجود "أسباب أخرى" قد يكون من بينها النقاش مع الوزير الإيراني حول التطورات الأخيرة في المنطقة والتوتر المتصاعد مع إسرائيل عقب التهديدات التي اطلقتها تل ابيب بالرد على هجوم ايران الذي وقع في الثالث عشر من الشهر الحالي.