آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

واشنطن تبلغ تل ابيب: لن نقف معكم في حال توجيه ضربة لإيران

تقارير مترجمة | 15-04-2024, 22:14 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

كشفت شبكة أي بي سي الامريكية، اليوم الاثنين (15 نيسان 2024)، عن ابلاغ الإدارة الامريكية المسؤولين في الكيان الإسرائيلي وبشكل سري رفضهم القاطع لاي عملية عسكرية تشنها إسرائيل ضد ايران، مؤكدين ان الولايات المتحدة لن تشارك في أي عملية من هذا النوع لــ "خطورتها" على "الأوضاع الحساسة" في المنطقة. 

وقالت الشبكة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان احد المسؤولين الأمريكيين ابلغ الشبكة دون الكشف عن هويته، ان الإدارة الامريكية أبلغت النظام الإسرائيلي ان تصريحاته بشان "الرد" على هجوم الثالث عشر من ابريل الذي شنته ايران "امر مرفوض"، مؤكدا "واشنطن أبلغت تل ابيب سريا انها لن تساعد إسرائيل او تشاركها في أي ضربة تشنها ضد ايران". 

المسؤول الأمريكي اكد أيضا "التزام" واشنطن بالدفاع عن "الامن الإسرائيلي بكل الأحوال"، مشيرا الى ان واشنطن لن تشارك في أي ضربة توجهها إسرائيل لإيران لكنها ستدافع عنها في حال وقوع هجوم إيراني مباشر على أراضيها. 

يشار الى ان رئيس اركان قوات النظام الإسرائيلي هيرزي هاليفي، اعلن وبشكل مباشر عقب المعلومات التي كشفتها الاي بي سي، نية تل ابيب تنفيذ ضربة ضد ايران خلال الفترة القريبة، في تحدي مباشر لادارة بايدن وتحذيراتها المستمرة.