آخر الأخبار
تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات السوداني يناقش مشاريع واحتياجات صلاح الدين مع محافظها مسؤول إيراني لـ"بغداد اليوم": اتفقنا على رفع التجارة مع الإمارات إلى 30 مليار دولار في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال؟-عاجل آيفون يخدع النائمين ويطيح بمواعيد المعتمدين على المنبه

شبكة أمريكية: إسرائيل قررت استخدام طائرات F15 لقصف إيران

تقارير مترجمة | 15-04-2024, 22:33 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

كشفت شبكة 18 نيوز الامريكية، اليوم الاثنين (15 نيسان 2024)، عن اتخاذ قادة الكيان الإسرائيلي قرارا باستخدام طائرات الاف 15 اي اكس لشن هجوم على الأراضي الإيرانية ردا على الهجمات التي نفذها الحرس الثوري ضدها في الثالث عشر من الشهر الحالي. 

وقالت الشبكة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان إسرائيل قررت تنفيذ "ضربة انتقامية" ضد ايران على الهجوم الأخير الذي نفذته بالطائرات المسيرة تجاه أراضيها اول امس، مضيفة: "وقع الاختيار على طائرات الاف 15 اي اكس أمريكية الصنع نظرا لانها ما تزال الطائرات الأمثل القادرة على الوصول الى الأهداف الإيرانية وقصفها". 

الشبكة اكدت أيضا ان إسرائيل لم تكشف عن موعد ضربتها "الانتقامية" ضد ايران، مكتفية بالإشارة الى انها ستنفذ تلك الضربة "حين يكون الوقت مناسبا" دون توضيح المزيد من التفاصيل. 

يشار الى ان ايران شنت في الثالث عشر من الشهر الحالي هجوما باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ ضد إسرائيل كرد مباشر على قيام الأخيرة باستهداف سفارتها الرسمية في العاصمة السورية دمشق.