آخر الأخبار
المحكمة الاتحادية ترد دعوى طلب إلغاء قرار إعادة النازحين وإغلاق ممثلية التربية بكردستان اعتبارًا من يوم غد.. قرار رفع أسعار البنزين يدخل حيّز التنفيذ في العراق (وثيقة) الفراغ الخزني في العراق يتجاوز الـ 100 متر مكعب ولا خشية من الفيضانات مجلس الوزراء يعقد جلسته برئاسة السوداني السجن 21 عاماً لموظف بالأمن القومي الأمريكي بتهمة التجسس لصالح روسيا

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: سنرد على إيران في التوقيت والمكان المناسبين

عربي ودولي | 15-04-2024, 21:01 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

اكد متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين (15 نيسان 2024)، ان قواتهم سترد على إيران في التوقيت والمكان المناسبين.

وقال بعد زيارة قاعدة نيفاتيم العسكرية في النقب التي استهدفتها ايران، رفقة رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي: "قُتل في دمشق أشخاص منخرطون في أنشطة ضد إسرائيل وهم من فيلق القدس، وأحبطنا هجومهم على إسرائيل بنسبة 99%، وسنقوم بإصلاح القاعدة خلال الأيام القادمة".

واضاف: "نسعى لخوض مفاوضات لوقف إطلاق النار بغزة وإطلاق سراح الأسرى، ووزير الدفاع بحث الاستعدادات لتنفيذ عملية إخلاء رفح من المدنيين تمهيدا للعملية البرية".

من جهته، قال هاليفي، إن "إطلاق الصواريخ على إسرائيل سيقابل برد".

في الوقت نفسه، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤول رفيع قوله إنه "سيكون هناك رد على الهجوم الإيراني، والسؤال هو متى وأين؟".

وأضاف المسؤول أن إسرائيل تعهدت بإبلاغ واشنطن قبل أي عمل هجومي في إيران.

بينما اكدت القناة 12 الاسرائيلية ان "القيادة السياسية الأمنية الإسرائيلية قررت الرد بشكل واضح وحاسم على الهجوم الإيراني، وبطريقة تقبلها واشنطن ولا يؤدي على الأرجح إلى جر المنطقة للحرب"

المصدر: وكالات