آخر الأخبار
الفنان سامي قفطان: أحترم التيار الصدري وتنسب لي أقوال "لم أجرؤ على قولها" البرلمان يكشف تفاصيل "قانون استبدال العقوبات السالبة للحرية مقابل مبالغ مالية" المحكمة الاتحادية ترد دعوى طلب إلغاء قرار إعادة النازحين وإغلاق ممثليات التربية بكردستان اعتبارًا من يوم غد.. قرار رفع أسعار البنزين يدخل حيّز التنفيذ في العراق (وثيقة) الفراغ الخزني في العراق يتجاوز الـ 100 متر مكعب ولا خشية من الفيضانات

إيران تسحب السفينة الإسرائيلية التي سيطر عليها الحرس الثوري لأحد موانئها

عربي ودولي | 15-04-2024, 14:00 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت  إيران، احتجاز سفينة إسرائيلية أثناء عبورها مضيق هرمز وسحبتها إلى المياه الإقليمية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الاثنين (15 نيسان 2024): "أوقفنا سفينة إسرائيلية كانت تعبر مضيق هرمز وسحبناها للمياه الإقليمية لأنها لم تجب عن أسئلة المسؤولين المعنيين، وانتهكت قوانين الملاحة الدولية"، نقلا عن وكالة أنباء "العالم العربي".

وأكد كنعاني احتجاز السفينة "إم إس سي أريس" التي تربطها صلة بإسرائيل بسبب انتهاكها للقانون البحري.

وقال في إحاطة صحافية، إن بلاده تسعى باستمرار لضمان أمن الملاحة في مضيق هرمز ومنطقة الخليج.

وأفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" The Wall Street Journal الأمريكية، بحسب 3 مسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن إسرائيل قد ترد على الهجوم الإيراني، اليوم الاثنين. 

مصادر الصحيفة أفادت بأن الرئيس الأمريكي حاول، خلال محادثة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ثني إسرائيل عن الرد المتسرّع. 

وأكد المسؤولون أن الولايات المتحدة لن تشارك في أي عملية هجومية ضد إيران، وستعمل على تشكيل جبهة دبلوماسية موحّدة مع حلفائها في محاولة لمنع الأعمال العدائية من التصاعد إلى حرب مفتوحة يمكن أن تجتاح الشرق الأوسط وتورطها. 

هذا ونقلت شبكة "إي بي سي نيوز" ABC News الأمريكية عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيتر ليرنر، قوله إن مسؤولين عسكريين قدّموا للحكومة مجموعة من خيارات الرد على الهجوم الإيراني. 

وأضاف ليرنر في تصريحات للصحافيين في تل أبيب، أن رد إسرائيل ربما ينطوي على ضربة عسكرية وربما لا، مشيراً إلى أن الحكومة الإسرائيلية ستحدد خطواتها المقبلة اليوم أو في الأيام المقبلة.


المصدر: العربية