آخر الأخبار
السوداني يؤكد أهمية متابعة ما تمّ التوصل إليه من تفاهمات بين العراق وامريكا التيار الوطني الشيعي يوقف القسم النسوي بالبنيان المرصوص من "كل شيء مستورد" إلى "الأكل من صنع يده".. تأشير نيابي لنجاح العراق بـ"الاستهلاك الذاتي" داعش خراسان يتنبى مسؤولية الهجوم على المصلين الشيعة في افغانستان الكهرباء تستنفر لمواجهة الأمطار الغزيرة

"انفجار مجهول" يصيب 4 جنود إسرائيليين على الحدود الملتهبة وحزب الله يعلق

عربي ودولي | 15-04-2024, 13:40 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين (15 نيسان 2024)، إصابة 4 جنود على الحدود الشمالية، مع تصاعد التوتر مع حزب الله اللبناني.

وقال الجيش في بيان: "أثناء الليل، خلال نشاط للجيش الإسرائيلي في منطقة الحدود الشمالية، أصيب جندي إسرائيلي بجروح خطيرة، وأصيب جنديان إسرائيليان بجروح متوسطة، وأصيب جندي آخر بجروح طفيفة، نتيجة انفجار مجهول المصدر"، لافتا الى ان "الحادث قيد المراجعة".

وأضاف: "تم نقل الجنود إلى المستشفى لتلقي العلاج. وقد تم إخطار عائلاتهم".

من جانبه اعلن حزب الله اللبناني، في خبر عاجل، انه "قام بتفجير عبوة بقوة من لواء غولاني تجاوزت الحدود إلى داخل لبنان"، مؤكدا "ايقاع أفرادها بين قتيل وجريح".

ويتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود منذ الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول، في توتر بدأ غداة اندلاع الحرب في قطاع غزة بين حركة حماس والدولة العبرية.

ومنذ بداية القصف المتبادل، قُتل في لبنان 364 شخصا على الأقلّ بينهم 240 عنصرا في حزب الله و70 مدنيا، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس استناداً إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.

في المقابل، قُتل في الجانب الإسرائيلي عشرة عسكريين وثمانية مدنيين بنيران مصدرها لبنان، وفق الجيش الإسرائيلي.

المصدر: وكالات