آخر الأخبار
لقاء العمالقة.. الميرنغي يحل ضيفا ثقيلا على البافاري اليوم في نصف نهائي ابطال أوروبا بعد عملية البتاويين.. الداخلية توجه دعوة للمواطنين "المغتصبة منازلهم" الحكومة والبرلمان يناقشان استكمال جداول موازنة 2024 وإرسالها للتصويت ضبط ادوية مهربة والقبض على 6 متهمين جنوبي بغداد بنحو 24 مليون لتر.. المنتجات النفطية تسجل زيادة باستهلاك غاز السيارات

وزارة الدفاع "تتريث" برفع التجاوزات على مبانيها

أمن | 14-04-2024, 21:00 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الاحد (14 نيسان 2024)، التريث بعملية اخلاء المباني التابعة لها والمشغولة من قبل متجاوزين.

وقالت الوزارة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، انه "بناءً على ما أُشيع في وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من قيام وزارة الدفاع بإخلاء الأبنية التابعة لها من المواطنين المتجاوزين عليها لغرض استثمارها، فننوه الى ان الوزارة حركت الشكاوى بحق المتجاوزين على أملاكها في مجمع السلام بمنطقة الحرية وابنية التجانيد الموجودة في منطقة القاهرة، لوجود اكثر من (100) عائلة متجاوزة على هذه الابنية، وقد كسبت الوزارة جميع هذه الدعاوى التي رفعتها نظراً لحاجتها الى تلك الابنية لغرض اسكان وحداتها العسكرية"، مؤكدة ان "المطالبة باخلاء هذه الابنية ليس بداعي اعطائها الى الاستثمار مثلما اشيع وانما لغرض اسكان الوحدات العسكرية كما ذكرنا سابقاً".

واضافت، انه "نظراً لكثرة المناشدات التي وصلت الى وزارتنا من الاهالي الشاغلين لهذه الابنية لاسيما ان الامتحانات النهائية على الابواب وحرصاً من وزير الدفاع ورئيس اركان الجيش ورئيس دائرة الاسناد على توفير جو ملائم لطلبتنا الاعزاء؛ لانهم في نهاية المطاف ابنائنا ونحن حريصون على مصلحتهم، فقد صدرت التوجيهات بالتريث في الوقت الحالي بعملية الاخلاء واعطاء مدة اضافية الى هذه العوائل المتجاوزة لغرض أداء أبنائهم الامتحانات النهائية وعدم اشغالهم بما يعيق ادائها".