آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

بدايته "أمطار" ونهايته "صيف لاهب".. تعرف على طقس العراق الاسبوع الجاري

محليات | 13-04-2024, 20:05 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

توقع المنبئ الجوي صادق عطية، اليوم السبت (13 نيسان 2024)، دخول بداية "الصيف اللاهب" ابتداء من نهاية الاسبوع فيما اكد عدم ثبات التوقعات بما يخص الحالة المطرية.

وقال عطية في ايضاح له عبر "فيس بوك"، تابعته "بغداد اليوم"، ان "يوم الأحد 14 نيسان بداية حالة جوية، ما تزال توقعاتها غير ثابتة وربما لا تشمل كافة المدن".

واضاف، ان "اجواء وسط وغرب وشمال البلاد سوف تكون غائمة، مع فرص هطول الامطار تشمل محافظة الانبار وجنوب محافظة نينوى وربما شرق العاصمة بغداد وصلاح الدين".

واشار الى ان "تركيز الامطار في الحالة سيكون من نصيب دول حوض الخليج العربي خلال يومي الاثنين والثلاثاء حيث ستتعرض بعض المدن فيها لهطول شديد يسبب فيضانات داخلية في الامارات والبحرين وعمان وقطر، لكون المنخفض يتقدم من جهة الشرق مدعوما بتيارات رطبة مدارية"، مؤكدا ان "التغييرات سريعة وواردة جدا وستشمل بعض مدن البلاد بالامطار ان شاء الله". 

وفيما يخص درجات الحرارة، اوضح عطيه، انها "سترتفع في نهاية الاسبوع الجاري، وهي بداية الطريق نحو فصل الصيف اللاهب"، لافتا الى ان "موسم الأمطار لم ينته بعد".