آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

حفر خنادق وتشغيل انظمة الدفاع الجوي.. استعدادات مكثفة بعين الاسد

أمن | 13-04-2024, 18:34 |

+A -A

بغداد اليوم - الأنبار

كشف مصدر أمني، اليوم السبت (13 نيسان 2024)، عن اتخاذ القوات الأمريكية الموجودة في قاعدة الأسد بمحافظة الأنبار اجراءات أمنية مشددة.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "القوات الأمريكية أجرت اليوم عملية تشغيل لمنظومة الدفاع للتصدي للصواريخ والمسيرات".

وأضاف أن "القوات الأمريكية قامت بتشغيل صافرات الإنذار وحفرت مجموعة من الخنادق وأجرت سلسلة تدريبات للسلامة وقت القصف، تحسبا لأي هجمات تشن على القاعدة، وسط الحديث عن رد إيراني على إسرائيل والدول المتحالفة معها".

وتقود القوات الامريكية والكيان الاسرائيلي استعدادات وتجهيزات مكثفة تحسبا للانتقام الذي توعدت به طهران ردا على قصف قنصليتها في دمشق قبل ايام ومقتل عدد من القادة والمستشارين في الحرس الثوري الايراني.

وسبق لايران ان قصفت في عام 2020 قاعدة عين الاسد بعشرات الصواريخ الباليستية انتقاما من قتل قائد قوات فيلق القدس قاسم سليماني ما ادى لاصابة اكثر من 100 جندي بارتجاج المخ.