آخر الأخبار
إجراءات احترازية بالمناطق الحدودية شرق العراق لحماية محصول الحنطة من الأمطار "الجار اللدود" يتوصل لاتفاق مع نجم الميرنغي أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة.. إيضاح مفصّل للطقس خلال الأيام المقبلة الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقيّ في الأسواق المحلية الحكيم: الطائفية في العراق ليست اجتماعية إنما سياسية

استرداد اكثر من 50 مليارا

التربية تعلن القبض على مُهدري المال العام في الديوانية

محليات | 13-04-2024, 16:55 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اعلنت وزارة التربية، اليوم السبت (13 نيسان 2024)، احكام قبضتها على مُهدري المال العام في الديوانية مع استرداد اكثر من خمسين مليار دينار عراقي.

وقال المكتب الإعلامي في الوزارة ببيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان "الفريق الوزاري المكلف من قبل وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري بالتدقيق والرقابة والتحقيق باعمال وإدارة المديرية العامة للتربية في الديوانية، تمكن من إحكام قبضته على المتسببين بإهدار أكثر من خمسين مليار دينار عراقي من المال العام".

واضاف، ان "التحقيق، توصل الى ضياع (360) مليون رسم طابع حملة وطنية لبناء مدارس ورياض اطفال، وضبط اكثر من (180) مليون مبالغ إيرادات رسوم تصديق وثائق امتحانية لم يتم استحصال أيا منهما إضافة الى ما يقارب مليار دينار مصاريف فائضة، وضرائب دخل زادت عن خمسين مليار دينار لم يتم حسمها منذ سنوات".

واكد البيان مصادقة وزير التربية على "محاضر التحقيق وإشرافه المباشر على الفريق الوزاري موصيا بإنزال العقوبات وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتسببين بهدر هذه الأموال"، فيما وجه الجبوري الفريق بـ"إستكمال المهام المناطة به وتعميم التدقيق والتحقيق في باقي المديريات العامة للتربية كافة للوقوف على مكامن الخلل ومحاسبة المقصرين عن سوء الإدارة".