آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

القيادة الوسطى الامريكية تجتمع بقادة إسرائيل لتنسيق الدفاع المشترك

تقارير مترجمة | 12-04-2024, 21:03 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

أعلنت وزارة دفاع الكيان الإسرائيلي، اليوم الجمعة (12 نيسان 2024)، عن عقد اجتماع "طارئ" بين القيادات العسكرية الإسرائيلية الكبرى ومن بينهم الوزير يعوف غالانت والقيادة الوسطى الامريكية المسؤولة عن الشرق الأوسط. 

وقالت الشبكة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان وزارة دفاع الكيان الإسرائيلي أعلنت عن "تنسيق" مع القيادة الامريكية الوسطى لــ "الدفاع عن إسرائيل في حال وقوع ضربة إيرانية على أراضيها من المتوقع ان تتم خلال الأيام القليلة المقبلة". 

وتابعت: "قامت القيادة الوسطى الامريكية بالتعاون مع القيادة الإسرائيلية بعمل تقييم لقدرات الجيش الإسرائيلي وافراده والدفاعات التي يمتلكها حاليا المتاحة لصد الهجمة الإيرانية المتوقعة"، مضيفة: "وزير الدفاع الإسرائيلي اعلن أيضا عن تنسيق مشترك اخر مع الدول المجاورة والصديقة لحماية إسرائيل واليات الرد المتاحة في حال وقوع الهجوم بالتنسيق مع تلك الدول"، دون ذكرها. 

يشار الى ان الولايات المتحدة أعلنت عن "دعمها الكامل والتزامها بحماية إسرائيل" من أي ضربة إيرانية توجه ضدها ردا على استهداف إسرائيل لسفارتها في العاصمة السورية دمشق والذي أدى الى مقتل قادة إيرانيين كبار في قوات القدس والحرس الثوري.

المصدر: سكاي نيوز الامريكية