آخر الأخبار
الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول البنتاغون تحذر من حرب إقليمية وتعلن ارسال قوات أمريكية للشرق الأوسط هيئة الحشد الشعبي تعلن انطلاق حملة "فزعة عراقية" تفاصيل لقاء السوداني ووزير الخارجية الأمريكي في نيويورك

استقبلت 50 ألف سائح.. قطاعات تنتعش وأسواق تنبض بالحيوية في السليمانية

محليات | 13-04-2024, 10:19 |

+A -A

بغداد اليوم -  السليمانية

انتعشت محافظة السليمانية، فيما عادت الحياة الى اسواقها خلال ايام عيد الفطر المبارك، وذلك بعد استقبالها نحو 50 ألف سائح من مختلف المحافظات العراقية، بحسب ما اعلنت مديرية السياحة في السليمانية.

ويقول الخبير في الشأن السياحي آرام كمال، اليوم السبت (13 نيسان 2024)، إن "دخول هذه الأعداد بالتزامن مع موسم الربيع والعيد سينعش القطاعات المختلفة".

واضاف كمال في حديث لـ"بغداد اليوم"، أنه "مع قدوم الربيع ومرورًا بالصيف وانتهاء دوام المدارس واستمرار موسم الأمطار، والأجواء المعتدلة والمناظر الخلابة، فأن السليمانية ستسجل دخول حوالي نصف مليون سائح أو أكثر خلال الفترة المقبلة".

واوضح أن "دخول هذه الأعداد خلال عطلة العيد أنعش حركة الفنادق والمطاعم وقطاع النقل والمراكز التجارية والمصايف، وأيضا أسواق بيع الحلويات والمكسرات، وهذا سينعكس إيجابيًا على حركة الأسواق بشكل عام في المدينة".

ومع حلول فصل الربيع من كل عام، يتوافد مئات آلاف الزوار من مختلف المحافظات العراقية على إقليم كردستان ، وهو ما ينعكس تنشيطا كبيرا لحركة الأسواق ومختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية في محافظات الإقليم الأربعة، أربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة.

وتكتظ المنتجعات والمواقع السياحية والجبلية كما مراكز المدن والبلدات بالزوار القادمين من كافة المحافظات العراقية، حيث تمتاز مناطق الإقليم عامة بأجوائها العليلة وبطبيعتها الجبلية الخضراء في هذا الفصل.