آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

تل أبيب تلوح بالرد على أي هجوم عليها بإستهداف "العمق الإيراني"

عربي ودولي | 12-04-2024, 12:23 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

كشفت وسائل اعلام عبرية، اليوم الجمعة (12 نيسان 2024)، عن اتفاق بين الجيش الإسرائيلي والموساد على خطة للرد في حالة وقوع أي هجوم إيراني محتمل ردا على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق مؤخرا.

وبحسب تقرير لصحيفة "يدعوت إحرنوت" العبرية،  فأن الجيش الإسرائيلي سيرد "بالشكل المناسب على الأراضي الإيرانية، وان هذا الرد سيكون بالتنسيق مع واشنطن".

من جهتها ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، نقلا عن مصدر مطلع، أن إسرائيل تستعد لهجوم مباشر من إيران خلال الـ 24 إلى 48 ساعة المقبلة.

وهددت إيران بضرب إسرائيل ردا على هجوم على القنصلية في العاصمة السورية دمشق الأسبوع الماضي أدى إلى مقتل مسؤولين عسكريين إيرانيين كبار.

ولم تعترف إسرائيل بوقوفها وراء هذا الهجوم، على الرغم من أنها اتبعت تقليديا سياسة تعمّد الغموض بشأن العمليات في سوريا ولبنان وأماكن أخرى.

المصدر: وكالات