آخر الأخبار
مجلس بغداد يلوح بـاستبدال" المقصرين" ويحدد معايير اختيار البدلاء مصافي الجنوب تعلن إنجاز مشروع الـ (FCC) بنسبة 80 % وتحدد موعد تشغيله نفوق اغنام وانهيار منازل.. سيول حمرين تحاصر خمس قرى ومطالبات عاجلة بإعلانها "منكوبة"- عاجل اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الاسدي: قانون الضمان الاجتماعي رافعة مهمة للاقتصاد عبر تفعيل القطاع الخاص

هنية: لا تفاوض بشأن الأسرى قبل الوقف الفوري وغير المشروط للحرب على غزة

عربي ودولي | 12-04-2024, 10:11 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اليوم الجمعة (12 نيسان 2024)، ان مجازر وجرائم الاحتلال في قطاع غزة تعكس فشله الاستراتيجي لأنه لم يحقق أهدافه.

وأوضح هنية في تصريحات صحفية بأن الاحتلال الإسرائيلي لم يقض على حماس، كما تعهد سابقا، ولم يسترد أسراه، ولن يستردهم، إلا بصفقة مشرفة.

وخاطب هنية، الدول الإسلامية والعربية، لاتخاذ موقف مختلف من الابادة المتواصلة في غزة، ضد "طفل الغرب المدلل" اسرائيل، بحسب تعبيره.

وأشار هنية، الى العزلة التي تعيشها اسرائيل دبلوماسياً، واصفاً إياها بـ "غير المسبوقة"، مجدداً الدعوة لاعلان وقف إطلاق النار بشكل دائم وواضح في غزة، والانسحاب الاسرائيلي الكامل وعودة النازحين للقطاع، دون قيد أو شرط أو حواجز.

كما دعا هنية تمسك حركته بكل شروط وقضايا الإغاثة والإعمار ومن ثم الوصول إلى صفقة الأسرى، مشدداً على انه ومن دون تحقيق هذه الشروط، لن تذهب حماس إلى أي صفقة.

ولا تزال العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة، منذ السابع من تشرين الأول 2023، حينما أعلنت حركة حماس الفلسطينية، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية "طوفان الأقصى"؛ وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي غالبيتهم من المستوطنين، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميا على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 33 ألف شهيد وأكثر من 76 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

وتعاني مناطق قطاع غزة كافة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع، التي يعاني منها سكان غزة، مع استمرار الحرب بين حركة حماس وإسرائيل.

المصدر: ميادين