آخر الأخبار
بالفيديو .. السيول تغطي قرى حوض حمرين وقره تبه بديالى محذرًا من السيول.. راصد يتوقع موعد انتهاء المنخفض الجوي "الماطر" وساعات الذروة - عاجل بغداد.. الاطاحة بشبكة "خطف وابتزاز" مكونة من 12 باكستانيًا للاسبوع الثاني تواليًا.. الذهب يتجه للانخفاض بانتظار بيانات امريكية بالفيديو.. بدء هطول أمطار غزيرة في بغداد وعدد من المحافظات

السنوار "يراهن" على الرد الإيراني ضد تل أبيب للتفاوض بشأن المختطفين

عربي ودولي | 12-04-2024, 12:00 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

إتهمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الجمعة (12 نيسان 2024)، في تقرير لها، زعيم حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، بتعطيل مفاوضات بشأن إطلاق الرهائن المختطفين.

وبحسب تقرير الصحيفة، فقد أورد تصريحات لمسؤولين إسرائيليين أكدوا فيها بأن السنوار يأمل في اندلاع حرب إقليمية"، في حال قررت طهران "الانتقام" لمقتل عدد من قادة الحرس الثوري الإيراني الذين لقوا مصرعهم خلال استهداف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق قبل بضعة أيام، والذي اتهمت إسرائيل بالوقوف خلفه.

ويعتقد المسؤولون الإسرائيليون أن السنوار "يماطل ويؤخر رده" على الاقتراح الأخير في المفاوضات لإطلاق سراح الرهائن، مضيفين في ذات الوقت بأنه "لا توجد ضغوط كافية عليه (السنوار)" لإطلاق سراح الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس، وأنه "ينتظر ليرى كيف تنوي إيران مهاجمة إسرائيل".

وكانت مصادر إيرانية قد ذكرت لوكالة رويترز، إن "طهران نقلت لواشنطن أنها سترد على الهجوم الإسرائيلي على سفارتها في سوريا على نحو يستهدف تجنب تصعيد كبير، وأنها لن تتعجل".

وقالت المصادر إن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، نقل رسالة إيران إلى واشنطن أثناء زيارة، الأحد، لسلطنة عمان التي كثيرا ما توسطت بين طهران وواشنطن.

المصدر: وكالات