آخر الأخبار
"الجار اللدود" يتوصل لاتفاق مع نجم الميرنغي أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة.. إيضاح مفصّل للطقس خلال الأيام المقبلة الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقيّ في الأسواق المحلية الحكيم: الطائفية في العراق ليست اجتماعية إنما سياسية المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر أيار

بسبب أحداث غزة.. مخاوف امريكية من تكرار سيناريو موسكو

عربي ودولي | 11-04-2024, 15:39 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

يعتزم مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) إبلاغ لجنة من مجلس النواب الأمريكي، اليوم الخميس (11 نيسان 2024)، بقلق المكتب بشأن احتمال حدوث هجوم منظم على الولايات المتحدة، مماثل للذي أوقع عشرات القتلى في قاعة احتفالات روسية الشهر الماضي.

وبحسب تقارير اطلعت عليها "بغداد اليوم"، فأن كريستوفر راي، مدير مكتب التحقيقات الاتحادي سيبلغ المشرعين خلال جلسة استماع للميزانية بأنه "استنادا لخبرته المهنية في مجال إنفاذ القانون، كان من الصعب عليه التفكير في إمكانية تزامن الكثير من التهديدات على سلامة العامة والأمن القومي.. لكن هذا هو الوضع وأنا جالس بينكم اليوم، ولدينا قلق عميق حيال هجوم منسق بصورة أكبر بعد مذبحة الحفل الموسيقي في روسيا.

كما يعتزم راي الضغط على المشرعين لتجديد برنامج مراقبة أمريكي من المنتظر أن ينتهي هذا الشهر وسيصفه بالأداة الحيوية ضد خصوم الولايات المتحدة.

ويشعر المسؤولون الأمريكيون بالقلق بشأن احتمال شن هجوم سواء فردي أو عبر مجموعة صغيرة، بسبب الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

وأدى الهجوم على قاعة احتفالات في ضواحي موسكو في 22 مارس لمقتل 144 شخصا على الأقل وهو أدمى هجوم شهدته روسيا خلال 20 عاما. وأعلنت جماعة تابعة لتنظيم داعش مسؤوليتها عن الهجوم، لكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ألقى باللوم على أوكرانيا، دون أن يكشف عن دليل لذلك.

المصدر: وكالات