آخر الأخبار
بغداد.. إنخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات بعد مطالب البنك الدولي بإصلاح نظام التقاعد في العراق.. مًختص يحدد مخاطر "توقف الرواتب" القضاء يمنح المسيح والتركمان بالاقليم خمسة مقاعد داخل برلمان كردستان لتأهيل محطة الدورة الحرارية .. الكهرباء تعلن تفعيل مشروع متلكئ منذ 10 اعوام

مفاجأة من العيار الثقيل.. نتنياهو وغالانت لم يبلغا مسبقًا باستهداف أقارب هنية

عربي ودولي | 11-04-2024, 13:43 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس (11 نيسان 2024)، بأن القوات الإسرائيلية قتلت ثلاثة من أبناء زعيم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في غارة جوية في غزة دون استشارة كبار القادة أو الزعماء السياسيين ومن بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ونقلا عن مسؤولين إسرائيليين كبار، قالت وكالة "واللا" للأنباء، بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، إنه لم يتم إبلاغ نتنياهو ولا وزير الدفاع يوآف غالانت مسبقا بالضربة، التي تم تنسيقها من قبل الجيش الإسرائيلي وجهاز المخابرات الشاباك.

وأضافت أن أمير ومحمد وحازم هنية تم استهدافهم كمقاتلين وليس لأنهم أبناء الزعيم السياسي لحماس.

 ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على التقارير التي أفادت بمقتل أربعة من أحفاد هنية.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق على تقرير موقع والا من مكتب رئيس الوزراء أو الجيش.

وأدى مقتل أقارب هنية إلى إضافة تعقيد محتمل للمفاوضات الرامية إلى ضمان وقف القتال في غزة مقابل عودة الرهائن الإسرائيليين الـ 133 الذين يعتقد أنهم ما زالوا محتجزين في القطاع المحاصر.

وقال هنية إن حماس لديها مطالب "واضحة ومحددة" للموافقة على أي وقف للقتال.

وقال هنية امس الأربعاء "سيتوهم العدو إذا ظن أن استهداف أبنائي في ذروة المفاوضات وقبل أن ترسل الحركة ردها سيدفع حماس إلى تغيير موقفها".

وتزايدت الدعوات العالمية لوقف إطلاق النار مع دخول الحرب شهرها السابع لكن لم تظهر مؤشرات تذكر على إحراز تقدم في المحادثات.

المصدر: واللا + رويترز