آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

تفاصيل لقاء السوداني والسفيرة الامريكية

سياسة | 8-04-2024, 18:02 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

بحث رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، (8 نيسان 2024)، مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق، إلينا رومانوسكي مجمل العلاقات العراقية الأمريكية، وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية.

وبحث الجانبان بحسب بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء تلقته "بغداد اليوم"، الاستعدادات الخاصة بالزيارة المرتقبة التي سيجريها رئيس مجلس الوزراء في منتصف الشهر الحالي، والتي تأتي في مسار الارتقاء بالعلاقات الثنائية ضمن اتفاقية الإطار الستراتيجي الموقعة بين البلدين.

وكان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أعلن في 22 آذار الماضي ان السوداني "سيتوجّه إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، بناءً على دعوة من الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن، لعقد لقاء قمّة، يوم الاثنين 15 نيسان (الجاري)".

وسيبحث السوداني وبايدن وفقاً للبيان "أفق العلاقة المستقبلية في مرحلة ما بعد التحالف الدولي لمحاربة داعش، وأفضل السبل للانتقال إلى شراكة شاملة بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، في ضوء اتفاقية الإطار الستراتيجي بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والمالية والثقافية والتعليمية والأمنية".