آخر الأخبار
رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل موعد لمنخفض جديد بارد وممطر سيطال 12 محافظة عراقية خلال ساعات المساء.. انتحار امرأة ومقتل رجل في بغداد نائب: 4 عوامل تعرقل التنمية العراقية.. احدها تقلص 90% - عاجل فضيحة جديدة لإحدى "الشركات العشر المبشرة بالبصرة".. سهل العراق تضرب الثوابت

بعد قرطبة.. الإعمار تعلن موعد افتتاح مجسر الشالجية

محليات | 5-04-2024, 17:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الجمعة، (5 نيسان 2024)، عن موعد افتتاح مجسر الشالجية في جانب الكرخ ببغداد.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته "بغداد اليوم"، إن "مجسر الشالجية واحد من مشاريع المرحلة الأولى لفك الاختناقات المرورية وهو جزء من مشروع تقاطعي (طوبجي - شالجية)، ووصل حالياً إلى مراحل إنجاز متقدمة".

وأضاف "تم صب الفضاءات الخاصة بالمجسر كافة، ويجري العمل حالياً في مقتربات الصعود والنزول"، مؤكدا، أن "المجسر سيدخل الخدمة خلال شهر من الآن".

ويأتي اعلان وزارة الاعمار عقب يومين من افتتاح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مجسر قرطبة في الباب الشرقي وسط بغداد، أحد مشاريع الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية في العاصمة.

وأكد وزير الإعمار بنكين ريكاني ، خلال افتتاح مجسر قرطبة، أنه "سيتم في كل شهر إدخال مشروع جديد إلى الخدمة من مشاريع فك الاختناقات المرورية، ويتم وضع حجر الأساس لمشروع آخر".

وكانت وزارة الإعمار أعلنت بوقت سابق عن افتتاح مجسر الشالجية قبل منتصف عام 2024.