آخر الأخبار
بينها "محكمة للعمل".. مختص يستعرض تفاصيل قانون العمل في العراق تزامناً مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة الاردن يستضيف وكلاء السفر لجذب السائح العراقي نجم برشلونة يرفض عرضا خياليا من الدوري السعودي

بعد اقالة وتوبيخ ضباط.. إسرائيل تقرّ بحصول "أخطاء فادحة" في قصف موظفي الإغاثة بغزة

عربي ودولي | 5-04-2024, 14:09 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

اقر الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة (5 نيسان 2024)، بحصول سلسلة "أخطاء فادحة" في قصف موظفي الإغاثة في غزة، فيما أشار الى تنحية وتوبيخ عدد من القيادات العسكرية.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان صحفي، إنه "كان يستهدف مسلحًا من حماس عندما قصف سيارات موظفي الإغاثة"، مبينا ان "قائد افترض خطأ أن مسلحين من حماس كانوا في مركبات وورلد سنترال كيتشن".

وأوضح البيان ان "الغارات على المركبات الثلاث نُفّذت في انتهاك خطير للأوامر وإجراءات العمليات القياسية للجيش الإسرائيلي"، مؤكدا "تنحية قائد إسناد برتبة رائد وضابط برتبة عقيد نتيجة التحقيق الداخلي الذي أجريناه

وتابع "كما تقرر توبيخ قائد لواء الجنوب وقائد الفرقة 162 وقائد لواء بسبب استهداف فريق المطبخ المركزي"، مشددا على ان "نتائج التحقيق الداخلي تظهر أنه كان من الممكن منع حادث استهداف فريق المطبخ الدولي".

وكانت إسرائيل قد شنت غارة جوية على غزة، مساء الثلاثاء الماضي، أسفرت عن مقتل 7 من عمال الإغاثة العاملين بمنظمة " وورلد سنترال كيتشن"، أثناء توصيلهم المساعدات الغذائية إلى المدنيين.

وقد أسفر الهجوم عن مقتل مواطنين من أستراليا، وكندا والولايات المتحدة (مواطن مزدوج)، وغزة، وبولندا، والمملكة المتحدة.