آخر الأخبار
آيفون يخدع النائمين ويطيح بمواعيد المعتمدين على المنبه متأخرة منذ 3 أشهر.. شرط واحد سيشكّل حكومة ديالى "خلال ساعة واحدة" حي الجامعة تغرق وتقتل فرحة الأهالي بعد يومين فقط من التبليط شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين؟

الخارجية البريطانية تتعهد "بمحاسبة إسرائيل" على مقتل 3 من مواطنيها في غزة

عربي ودولي | 5-04-2024, 12:12 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

اكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، أن بريطانيا "ستحاسب إسرائيل" على مقتل 3 بريطانيين، من بين 7 من عمال الإغاثة في غزة، وسط غضب عالمي من هجوم الجيش الإسرائيلي على قافلة الغذاء التابعة لمنظمة "وورلد سنترال كيتشن".

وفي مقابلة مع صحيفة ديلي ميل البريطانية، رفض ديفيد كاميرون الحديث عن المطالب المتزايدة بتعليق مبيعات الأسلحة لإسرائيل في أعقاب هذه الفظائع.

كما رفض وزير الخارجية البريطاني الادعاءات بأن الحكومة البريطانية تقلل من أهمية الحادث لتجنب إثارة غضب إسرائيل.

ووصف كاميرون الغارة الثلاثية التي نفذتها طائرات مسيرة إسرائيلية هذا الأسبوع على قافلة "وورلد سنترال كيتشن" بأنها "مروعة" وأشاد بعمال الإغاثة السبعة الذين قتلوا.

واشتد الغضب العالمي تجاه الجيش الإسرائيلي هذا الأسبوع بعد أن أصيب عمال الإغاثة بصاروخ أثناء محاولتهم توصيل الطعام للفلسطينيين في سيارة تحمل علامة واضحة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن طالب، أمس الخميس، في مكالمة متوترة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بـ"وقف فوري لإطلاق النار" في غزة، زاعمًا أن الوقف أصبح الآن "ضروريًا" وأن الدعم الأميركي مشروط باتخاذ خطوات جديدة لحماية عمال الإغاثة والمدنيين.

وتذهب تصريحات بايدن إلى أبعد من موقف الحكومة البريطانية، التي سعت إلى "وقف فوري" للقتال لتهيئة الظروف "لوقف مستدام لإطلاق النار".

المصدر: وكالات