آخر الأخبار
متأخرة منذ 3 أشهر.. شرط واحد سيشكّل حكومة ديالى "خلال ساعة واحدة" حي الجامعة تغرق وتقتل فرحة الأهالي بعد يومين فقط من التبليط شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين؟ جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة

إيران: 30 بين قتيل وجريح خلال المواجهات مع مسلحين في جنوب شرق البلاد

عربي ودولي | 4-04-2024, 09:35 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة 

أعلن نائب وزير الداخلية الإيراني، الجنرال مجيد مير أحمدي، اليوم الخميس (4 آذار 2024)، عن مقتل وإصابة قرابة 30 عنصراً خلال المواجهات بين مسلحين من تنظيم جيش العدل البلوشي الإرهابي والقوات الإيرانية في جنوب شرق البلاد.

وقال الجنرال مير أحمدي خلال تصريحات للتلفزيون الإيراني تابعتها "بغداد اليوم"، إنه "مع انتهاء المواجهات مع مسلحي تنظيم جيش العدل البلوشي الإرهابي صباح الخميس في مدينتي راسك وشابهار بمحافظة سيستان وبلوشستان، فقد قتل 8 إرهابيين وإصابة 7 آخرين بجروح، فيما تمكنت من قوات الأمن من اعتقال 6 آخرين".

وأوضح مير أحمدي أن "5 من قوات الحرس الثوري والباسيج والشرطة قتلوا خلال المواجهات التي استمرت حتى صباح اليوم مع المسلحين الإرهابيين في مدينتي راسك وشابهار"، مشيراً إلى إصابة 10 من القوات الإيرانية على الأقل بجروح خطيرة.

وعن استمرار المواجهات، بين نائب وزير الداخلية الإيراني إن "سبب ذلك يعود إلى قيام عدد من مسلحي تنظيم جيش العدل باختطاف عدد من المواطنين كرهائن داخل شقق سكنية ما تطلب تدخل القوات الخاصة لضمان حياة الرهائن".

وفي الوقت نفسه، أعلنت جماعة جيش العدل مسؤوليتها عن هذه الهجمات بنشر بيان وتقرير عبر قناتها على تطبيق تليغرام، مشيرة إلى أن قواتها قامت بسلسلة هجمات على مواقع عسكرية إيرانية أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى وإحراق عدد من المقار العسكرية.