آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

المالكي يؤكد للسفيرة الأمريكية ضرورة تحديد جدول زمني لإنهاء مهام التحالف في العراق

سياسة | 3-04-2024, 22:16 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الاربعاء، (3 نيسان 2024)، ضرورة تحديد جدول زمني لإنهاء مهام التحالف الدولي في العراق.

وذكر المكتب الاعلامي لدولة القانون، تلقته "بغداد اليوم"، ان المالكي "استقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي، وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول المستجدات التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، وعدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك".

وأشار المالكي، وفقا للبيان، الى "اهمية تعزيز العلاقة مع الولايات المتحدة والاستفادة من في مختلف المجالات" ، معربا عن أمله في ان "تسهم زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في تعزيز الشراكة وفتح آفاق ارحب للتعاون ، فضلا عن تفعيل اتفاقية الاطار الاستراتيجي وتحديد امد زمني لإنهاء مهام التحالف الدولي في العراق". 

من جانبها جددت السفيرة الأمريكية "دعم بلادها لاستقرار العراق، مؤكدة "الاستمرار في تقديم المساعدات الضرورية للعراقيين ضمن اتفاق الإطار الاستراتيجي بين البلدين".