آخر الأخبار
داعش خراسان يتنبى مسؤولية الهجوم على المصلين الشيعة في افغانستان الكهرباء تستنفر لمواجهة الأمطار الغزيرة مصرع مواطنين اثنين بحادثين منفصلين في العاصمة بغداد وزير الثقافة: المنحة "قائمة" للمشمولين بها بعد 10 سنوات من القطيعة.. إيران والإمارات يعقدان أول اجتماع اقتصادي

نائب إيراني يلمح إلى وجود جواسيس لإسرائيل تنقل الجلسات السرية في سوريا

عربي ودولي | 3-04-2024, 16:52 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

ألمح عضو البرلمان الإيراني النائب، علي رضا باك فطرت، اليوم الأربعاء (3 نيسان 2024)، إلى وجود جواسيس على الأرض في سوريا يقومون بنقل المعلومات عن الاجتماعات السرية للحرس الثوري.

وذكر النائب باك فطرت في مقابلة صحفية، تابعتها "بغداد اليوم"، في معرض حديثه عن الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق الاثنين الماضي وراح ضحيته 7 من كبار الضباط في الحرس الثوري: "لا شك أن النظام الصهيوني لديه معلومات عن الاجتماعات التي تعقد في سوريا، لذا من الضروري عقد مثل هذه الاجتماعات في دول أخرى غير سوريا وعدم السماح بضياع قوى بلادنا الثمينة بسهولة".

وأوضح النائب الإيراني إنه "يجب على قيادة الحرس الثوري الإيراني إتخاذ الترتيبات اللازمة في الاعتبار لمنع وقوع مثل هذه الهجمات التي تستهدف كبار العسكريين من قبل الكيان الصهيوني".

وفقدت إيران أهم شخصية عسكرية في هذا الهجوم هو العميد محمد رضا زاهدي، قائد فرع سوريا ولبنان ونائبه محمد هادي حاج رحيمي، وحسين أمين الله، رئيس الأركان العامة لهذا الفرع وجميعهم من قوات فيلق القدس.

وشغل العميد زاهدي العديد من المسؤوليات العسكرية في إيران بعد انتصار الثورة عام 1979، من بينها قائد القوات البرية للحرس الثوري الإيراني وقائد قاعدة ثار الله الأمنية في طهران، وقائد فرقة الإمام الحسين العسكرية.