آخر الأخبار
مبابي متهم بتوريط سان جيرمان بعد الخسارة من دورتموند الإطاحة بـ 15 إرهابيَا بثلاث محافظات وإحباط تشكيل خليّة لداعش في نينوى العراق يتبرع بـ 340 طنًا من الأدوية والمواد الغذائيّة إلى غزّة داعيا لوساطة بغداد.. سياسي يحذر من وصول خلافات الأحزاب الكردية الى مفترق طرق دراسة: النساء يعيشن فترة أطول من الرجال لكن بصحة "عليلة"

المعلم العراقي "يدفع من جيبه" ليضيء المدارس الحكومية بـ"خطوط المولدة الاهلية"

محليات | 2-04-2024, 22:47 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

تعاني المدارس دون غيرها من مؤسسات الدولة نقص تجهيز ساعات الكهرباء فيضطر القائمين عليها من مدراء ومدرسين الى جمع الاموال لسحب خطوط من المولدات القريبة لمزاولة الدوام بصورة طبيعية.

ويطالب بعض القائمين على المدارس عبر "بغداد اليوم"، الحكومة اما بتخصيص اموال لهذه الخطوط او تجهيزهم بمولدات خاصة كغيرهم من دوائر الدولة، او الزام المولدات المزودة للكهرباء بإعفائهم من الاجور، كون ان المبالغ تثقل كاهل المدرسين، لمحدودية رواتبهم.

ويمتلك العراق، حاليًّا أكثر من 28,164 مدرسة حكومية وأهلية، بعدد طلاب يقدر بـ 11,450,401، وفي حال صحة هذه الأرقام فالمعدل العام لعدد الطلاب في كل مدرسة هو 406 طالب، كان قد وعد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بحملة كبيرة في جميع المحافظات العراقية لاعمار مدارسهم  خلال الفترة المقبلة.