آخر الأخبار
بنحو 24 مليون لتر.. المنتجات النفطية تسجل زيادة باستهلاك غاز السيارات المالية النيابية: مجلس الوزراء سيصوت اليوم على موازنة 2024 توقيتات ولادة حكومة كركوك أصبحت "ضربًا من الخيال".. الحلول بحاجة الى واقعية وإرادة- عاجل الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" يتبادلان القصف على الحدود اللبنانية الجنوبية بكلفة 73 مليار دينار.. النزاهة تكشف تلاعباً وشبهات فساد بمشروع في كركوك

نائب إيراني يقترح مهاجمة السفارة الإسرائيلية في آذربيجان

عربي ودولي | 2-04-2024, 13:40 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

اقترح عضو البرلمان الإيراني النائب جلال رشيدي كوجي، اليوم الثلاثاء (2 نيسان 2024)، أن تقوم قوات بلاده بمهاجمة السفارة الإسرائيلية في جمهورية آذربيجان وذلك رداً على هجوم شنته تل أبيب على القنصلية الإيرانية في العاصمة دمشق وأسفرت عن قتلى وجرحى.

وذكر النائب كوجي في تغريدة له عبر منصة "إكس" ترجمتها  "بغداد اليوم"، إن "المماطلة والصبر والتأخير في الرد الحاسم والمماثل على الهجوم العسكري للصهاينة على الأراضي الإيرانية، تحت أي عنوان، يعادل ضربة قوية لسمعة وشرف اسم إيران العظيم".

وقال النائب الإيراني: "اقتراحي هو استهداف أحد المراكز الدبلوماسية للصهاينة بشكل علني ومباشر في إحدى دول المنطقة، ويفضل جمهورية أذربيجان".

وفي وقت سابق من يوم امس الاثنين، استهدف الطيران الإسرائيلي مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، ما تسبب بدمار كبير فيها، إضافة إلى المباني المجاورة لها.

كما أكد السفير الإيراني لدى دمشق حسين أكبري، سقوط 5 إلى 7 أشخاص بينهم مستشارون عسكريون إيرانيون كانوا في ضيافة السفارة جراء الهجوم الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية.