آخر الأخبار
الفنان سامي قفطان: أحترم التيار الصدري وتنسب لي أقوال "لم أجرؤ على قولها" البرلمان يكشف تفاصيل "قانون استبدال العقوبات السالبة للحرية مقابل مبالغ مالية" المحكمة الاتحادية ترد دعوى طلب إلغاء قرار إعادة النازحين وإغلاق ممثليات التربية بكردستان اعتبارًا من يوم غد.. قرار رفع أسعار البنزين يدخل حيّز التنفيذ في العراق (وثيقة) الفراغ الخزني في العراق يتجاوز الـ 100 متر مكعب ولا خشية من الفيضانات

الخامنئي عن قصف القنصلية الإيرانية: سنجعلهم يندمون

عربي ودولي | 2-04-2024, 12:45 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

رد المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي، اليوم الثلاثاء (2 نيسان 2024)، على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية مساء أمس الإثنين، فيما توعد إسرائيل بالرد قائلا: "سنجعلهم يندمون".

وقال خامنئي في كلمة له تابعتها "بغداد اليوم"، "استشهد سردار رشيد وعاشق الإسلام اللواء محمد رضا زاهدي، مع رفيقه الكريم سردار محمد هادي حاج رحيمي، بجريمة النظام الصهيوني الغاصب البغيض.

واضاف "لقد نال شهداؤنا علامة قبول نضالهم الطويل من إلههم الرحيم، وهم الآن يتباركون بنعمة الله بصحبة القديسين وصانعي السلام.

واوضح "كان سردار زاهدي ينتظر الشهادة في ميادين الخطر والنضال منذ الستينيات. لم يخسروا شيئًا ونالوا أجرهم، لكن حزن خسارتهم ثقيل على الأمة الإيرانية، وخاصة على من عرفهم" مستدركا "سيتم معاقبة النظام الشرير على أيدي رجالنا الشجعان. وسنجعلهم يندمون على هذه الجريمة وأمثالها.

وفي وقت سابق من يوم امس الاثنين، استهدف الطيران الإسرائيلي مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، ما تسبب بدمار كبير فيها، إضافة إلى المباني المجاورة لها.

كما أكد السفير الإيراني لدى دمشق حسين أكبري، سقوط 5 إلى 7 أشخاص بينهم مستشارون عسكريون إيرانيون كانوا في ضيافة السفارة جراء الهجوم الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية.