آخر الأخبار
بنحو 24 مليون لتر.. المنتجات النفطية تسجل زيادة باستهلاك غاز السيارات المالية النيابية: مجلس الوزراء سيصوت اليوم على موازنة 2024 توقيتات ولادة حكومة كركوك أصبحت "ضربًا من الخيال".. الحلول بحاجة الى واقعية وإرادة- عاجل الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" يتبادلان القصف على الحدود اللبنانية الجنوبية بكلفة 73 مليار دينار.. النزاهة تكشف تلاعباً وشبهات فساد بمشروع في كركوك

الأمن القومي الإيراني يصدر بياناً بعد قصف القنصلية: عقاب إسرائيل جاهز

عربي ودولي | 2-04-2024, 00:49 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

اعتبر مجلس الأمن القومي الإيراني (أعلى هيئة أمنية في البلاد)، اليوم الثلاثاء (2 نيسان 2024)، أن عقاب إسرائيل بعد جريمة استهداف القنصلية الإيرانية في العاصمة دمشق "أمر جاهز".

ونشرت وكالة أنباء "نور نيوز" التابعة لمجلس الأمن القومي الإيراني تغريدة اطلعت عليها "بغداد اليوم"، "لقد قام النظام الصهيوني بمقامرة خطيرة بمهاجمة القنصلية الإيرانية في دمشق واستشهاد المستشارين العسكريين لبلادنا".

وأضافت الوكالة الأمنية "وجود دافع كبير للانتقام في إيران وموجة الإدانة لهذا العمل من قبل مختلف الدول يدل على أن كل شيء للعقاب القاسي من الحكام الأشرار، وإسرائيل جاهز".


وتعرض مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق لقصف جوي من قبل الطيران الإسرائيلي الأمر الذي أدى إلى مقتل سبعة مستشارين من الحرس الثوري من بينهم العميد محمد رضا زاهدي أحد كبار قادة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ومساعده الخاص العميد حاجي رحيمي".

كما أعلن الحرس الثوري عن "استشهاد" خمسة آخرين من المستشارين وهم كل من (حسين امان اللهي، ومهدي جلالتي، ومحسن صداقت، وعلي آقابابايي، وعلي صالحي روزبهاني).