آخر الأخبار
قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل "بعد غموض جلسة اليوم".. المندلاوي يحسم موقف البرلمان من عطلة "الغدير" إجراءات استباقية من صحة ديالى استعدادا لموسم الافاعي: 10 أنواع غادرت جحورها الحكومة العراقية تتعهد بالحماية الجوية لحقل كورمور

مقتل أقدم جنرال إيراني في لبنان وحلقة الوصل بين خامنئي ونصر الله

عربي ودولي | 1-04-2024, 21:25 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الاثنين (1 نيسان 2024)، عن هوية مستشار اخر لقي مصرعه في الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وقالت وكالة أنباء "دانشجو" في تقرير لها، اطلعت عليه "بغداد اليوم"، إن العميد محمد سعيد يزدي الذي يوصف بأنه "أقدم جنرال إيراني" في لبنان، من بين الضحايا جراء العدوان الصهيوني على القنصلية الإيرانية بالعاصمة السورية دمشق.

وبحسب التقرير فإن "اللواء محمد سعيد يزدي، والملقب بالحاج رمضان، هو أقدم جنرال إيراني في لبنان وكان مسؤولاً عن توريد الأسلحة لحزب الله اللبناني وحلقة الاتصال بين المرشد الإيراني علي خامنئي والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، لقي مصرعه في الهجوم على القنصلية الإيرانية".

وحتى الآن لم يتم تأكيد هذه المعلومات، ولم يعلن الحرس الثوري بشكل رسمي عن مقتل الحاج رمضان.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، قالت وزارة الدفاع السورية، إنه "في حوالي الساعة 00 : 17 (بتوقيت دمشق)، شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وأدى العدوان إلى تدمير البناء بكامله واستشهاد وإصابة كل من بداخله ويجري العمل على انتشال جثامين الشهداء وإسعاف الجرحى وإزالة الأنقاض".