آخر الأخبار
اندلاع حريق داخل مستشفى كمال السامرائي في بغداد مصافي نفط بدائيّة لمتنفّذين في كردستان العراق تضاعف الإصابات السرطانيّة جرعات مثلية عبر "ألوان بريئة".. تحذير للعائلات العراقية من "الطين الاصطناعي" غاز البصرة تصدِّر أول شحنة من غاز البروبان نائب يحدد استراتيجية السوداني لتطوير اهم الانظمة الدفاعية للعراق

على غرار البرلمان الاتحادي.. الأحزاب الإسلامية متحمسة "للتوسع" في برلمان كردستان القادم

سياسة | 31-03-2024, 20:08 |

+A -A

بغداد اليوم -  كردستان

أكد عضو جماعة العدل الكردستاني ريبوار محمد أمين، اليوم الأحد (31 آذار 2024)، أن الأحزاب الإسلامية أكثر تماسكا ومستعدة لانتخابات برلمان الإقليم.

وقال محمد أمين في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "الأحزاب الإسلامية متماسكة ولديها قاعدة جماهيرية جيدة وصححت بعض الأخطاء التي حصلت في السنوات السابقة وتستعد لخوض منافسة الانتخابات".

وأضاف أن "الأحزاب الإسلامية في كردستان تمثل جميع التيارات وبالتالي لا حاجة لوجود أحزاب جديدة، وهناك قاعدة جيدة لهذه الأحزاب، وستحصل على مقاعد جيدة في برلمان كردستان أكثر مما حصلت عليه في الدورة الأخيرة".

وأشار إلى أن "هناك نقمة على أحزاب السلطة لفشلها وتسببها بأزمات عديدة لمواطني الإقليم لعل أهمها الأزمة المالية".

وحازت الكتل الاسلامية في كردستان في الدورة البرلمانية الاخيرة المنتهية، على 12 مقعدا من اصل 115 مقعدا، توزعت بواقع 7 مقاعد لكتلة العدل الكردستانية و5 مقاعد للاتحاد الاسلامي الكردستاني، ما يعني حصولهم على 10% فقط من اجمالي المقاعد، بحسب بيانات برلمان كردستان.

وبينما انسحب الحزب الديمقراطي الكردستاني الحزب الاكبر في البرلمان، من خوض الانتخابات المقبلة في 10 حزيران المقبل، من المتوقع ان يرتفع عدد مقاعد الكتل السياسية الاخرى في البرلمان الكردي القادم.