آخر الأخبار
فريق التواصل الالكتروني يناقش دعم عمل اقسام ومكاتب شؤون المواطنين بعد أن كان "كل شيء مستورد".. تأشير نيابي لنجاح العراق بـ"تقوية الأمن الغذائي" طالباني: نرفض محاولات تأجيل الانتخابات في كردستان قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي لخيام النازحين بمستشفى وسط غزة

عربي ودولي | 31-03-2024, 15:52 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة  

أفادت مصادر اعلامية، اليوم الاحد (31 آذار 2024)، بسقوط شهداء وجرحى، بينهم صحفيون، جراء استهداف من مسيرة إسرائيلية، لخيام نازحين بمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.

وذكرت المصادر أن 4 أشخاص استشهدوا وأصيب 17، بينهم 4 صحفيين، جراء القصف الإسرائيلي لخيمة النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى.

واتهمت حركة حماس، في بيان، الجيش الاسرائيلي بقصف خيام للصحفيين والنازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى ما أدى الى استشهاد وجرح عدد من الأشخاص.

وجاء في البيان، الصادر عن المكتب الإعلامي الحكومي، أن الجيش الإسرائيلي ارتكب "مجزرة بقصف خيام للصحفيين والنازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى وارتقاء عدد من الشهداء والجرحى"، مشيرا إلى أن القصف جاء في وقت ذروة حركة المرضى والجرحى والنازحين.

ودانت الحركة في بيانها "المجزرة الجديدة التي يرتكبها الاحتلال داخل أسوار مستشفى تقدم الخدمة الطبية والصحية للنازحين والمواطنين، وندعو كل المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية ذات العلاقة بالعمل الصحي والطبي إلى إدانة هذه الجريمة الفظيعة"

 وحملت حماس "الإدارة الأميركية والاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة كونهم يقدمون الدعم العسكري والسياسي للاحتلال ويعطونه الضوء الأخضر لمواصلة حرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين والأطفال والنساء والنازحين"

وطالبت المنظمات الدولية ودول العالم الحر بالضغط على إسرائيل من أجل وقف "هذه الحرب العدوانية"، كما دعت إلى حماية المستشفيات من جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف مركز قيادة تابعًا لحركة الجهاد يقع في باحة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

المصدر: وكالات