آخر الأخبار
بعد 10 سنوات من القطيعة.. إيران والإمارات يعقدان أول اجتماع اقتصادي فريق التواصل الالكتروني يناقش دعم عمل اقسام ومكاتب شؤون المواطنين بعد أن كان "كل شيء مستورد".. تأشير نيابي لنجاح العراق بـ"تقوية الأمن الغذائي" طالباني: نرفض محاولات تأجيل الانتخابات في كردستان قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق

عزيز أخنوش يستقبل اعضاء هيئة مراجعة مدونة الأسرة لرفع مقترحاتها للملك

عربي ودولي | 30-03-2024, 23:16 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

استقبل رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، اليوم السبت (30 آذار 2024)، أعضاء الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة وتسلم منهم مقترحات الهيئة قصد رفعها للملك محمد السادس.

وقال أخنوش في تصريح صحفي، تابعته "بغداد اليوم": "استقبلت أعضاء الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة بعد انتهائها من مهامها، داخل الأجل المحدد لها في الرسالة الملكية التي وجهها الملك، وتسلمت من منسقها الدوري تقريرا عن مقترحات التعديل بشأن مدونة الأسرة، قصد رفعها إلى الملك".

وأضاف أن "الهيئة اشتغلت وفق مقاربة تشاركية واسعة، عبر تنظيم جلسات للاستماع والإنصات إلى مختلف الفاعلين من منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال المرأة والطفولة وحقوق الإنسان وأحزاب سياسية ومركزيات نقابية وقضاة وممارسين وباحثين أكاديميين ومؤسسات وقطاعات وزارية".

واشار الى ان "الهيئة كما تواصلت بمذكرات عبر البريد الإلكتروني. ثم انكبت على دراسة المقترحات التي انبثقت عن هذه المشاورات التشاركية الواسعة".

وجدد رئيس الحكومة المغربية بهذه المناسبة التعبير عن "خالص شكره وامتنانه للملك على تفضله باعتماد هذه المقاربة التشاركية الواسعة، لإيجاد السبل الكفيلة بتمكين الأسرة المغربية من لعب أدوراها كاملة باعتبارها الخلية الأساسية للمجتمع. وأتشرف برفع مقترحات الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة إلى نظره السامي".