آخر الأخبار
الاسدي: قانون الضمان الاجتماعي رافعة مهمة للاقتصاد عبر تفعيل القطاع الخاص الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل وزير الدفاع الأمريكي يعلق على مخطط "حماس" لمهاجمة قوات بلاده في غزة تحذيرات من خطورة عرقلة انتخابات الإقليم: "محلُ شكٍ" أمام المجتمع الدولي- عاجل الدفاع التركية تعلن تحييد 32 عنصرًا من "PKK " شمالي العراق

العراق يستعد لجولة "رابعة" مع التحالف ويؤكد عدم حاجته لقوات دولية

أمن | 30-03-2024, 13:54 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

جدد العراق اليوم السبت (30 آذار 2024) موقفه بعدم الحاجة لقوات دولية، فيما تم تحديد موعد جولة المباحثات الرابعة مع التحالف الدولي.

وذكر نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن قيس المحمداوي، في تصريح متلفز، أن "الجولة الثالثة من المباحثات الأمنية مع التحالف الدولي انتهت"، مشيراً الى ان "الجولة الرابعة ستكون خلال الأسبوعين المقبلين".

وأضاف ان "هناك 3 لجان أمنية تعمل منذ أسابيع لمصلحة العراق"، موضحا أن "هذه اللجان تعمل على تقييم ما تبقى من مخابئ داعش وبناء القدرات وتجهيز الأسلحة وتقييم وضع العمليات".

وأشار الى أن "داعش فقد القدرة على التخطيط والتجنيد ومواجهة القطعات العسكرية"، فيما أكد "انخفاض تسلل عناصر داعش من الأجانب عبر الحدود بنسبة أكثر من 99%".

واعتبر المحمداوي أن "وضع الحدود العراقية أصبح أفضل وهناك خطوط صد في الصحراء"، مؤكدا أنه "يجري حاليا فصل الساحة العراقية عن السورية".

وحول انسحاب قوات التحالف من العراق، أشار إلى أن "رؤية الحكومة هي إعادة النظر بمهمة التحالف الدولي"، موضحا "فنحن لسنا بحاجة إلى قوات دولية كبيرة".


المصدر: العربية