آخر الأخبار
تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات السوداني يناقش مشاريع واحتياجات صلاح الدين مع محافظها مسؤول إيراني لـ"بغداد اليوم": اتفقنا على رفع التجارة مع الإمارات إلى 30 مليار دولار في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال؟-عاجل آيفون يخدع النائمين ويطيح بمواعيد المعتمدين على المنبه

بعد الموصل.. صحن طائر فوق كركوك بشهادة جنود امريكيين

تقارير مترجمة | 29-03-2024, 21:22 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

كشف موقع (اوت كك) المعني بشؤون الظواهر غير الطبيعية، اليوم الجمعة، (29 آذار 2024) عما وصفها بــ "اعترافات" صدرت عن جنود أمريكيين خدموا في العراق، اكدوا خلالها رؤيتهم و"تسجيلهم" لمجسم طائر غير معروف ظهور فوق مدينة كركوك عام 2011. 

وقال الموقع بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان "الجنود الأمريكيين وبعد سنوات من إخفاء تلك المعلومات، قرروا مشاركتها أخيرا والكشف عن تفاصيل ما شاهدوه في سماء كركوك عام 2011 اثناء قيامهم بواجب الحراسة، مؤكدين انهم شاهدوا "صحنا فضائيا" ظهر فوق المدينة واستمر بالحوم فوقها لمدة عشرين دقيقة قبل مغادرتها بسرعة "غير معقولة" والاختفاء نحو الفضاء. 

وتابع الجنود الذين كشفوا عن تفاصيل المشاهدة، ان برج المراقبة القريب والرادار التابع للقوات الامريكية، رفض مشاركة أي معلومات او تسجيلات مرئية مع الجنود و"استحوذ" على ما بحوزتهم من صور تثبت الواقعة، نافيا ان يكون ما شاهدوه "جسما فضائيا" او انهم "قاموا بتسجيل أي ظهور لجسم غير معروف". 

يشار الى ان الكونغرس الأمريكي عقد جلسة العام الماضي كشف خلالها عن تسجيلات مرئية وبيانات تثبت مشاهدات لاجسام طائرة غير معروفة ظهرت فوق الأراضي الشمالية العراقية وتحديدا في مناطق العمليات العسكرية خلال الحرب التي كانت دائرة ضد تنظيم داعش الإرهابي بين الأعوام 2014 وحتى 2017، حيث اكد مكتب "التحقيق بالظواهر غير الطبيعية" التابع للبنتاغون الأمريكي حينها، استمراره بالتحقيق في تلك المشاهدات وبحسب ما أوردت "بغداد اليوم"، في تقارير سابقة.