آخر الأخبار
انخفاض أسعار صرف الدولار في العراق السوداني يلتقي أمير الكويت استئناف العمل بمشروع ملعب بابل الأولمبي بعد توقف دام 12 عاماً هجمات الحوثيين تشل قناة السويس وانخفاض قياسي لإيراداتها أسبوع "خريفي" بامتياز.. العراق يركب قطار "الحالة الجوية" والرحلة تستمر إلى السبت

نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى

سياسة | 28-03-2024, 19:28 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

كشف النائب عن كتلة الصادقون أحمد الموسوي، اليوم الخميس (28 آذار 2024)، عن وجود ضغوط لإعادة انتخاب مثنى التميمي، محافظاً لديالى لولاية جديدة.

وقال الموسوي خلال حديث متلفز، تابعته "بغداد اليوم"، ان "هناك ضغوطا لإعادة انتخاب المحافظ السابق مثنى التميمي للمنصب مجددا"، مبينا ان "مداهمة منزل عضو مجلس محافظة ديالى الشيخ رعد مغامس قرب قرية خرنابات وانتهاك حرمته من قبل قوة أمنية، احد أساليب الضغط لإعادة المحافظ السابق لتسنم المنصب مجددا".

واوضح، ان "محافظ ديالى السابق مثنى التميمي ما زال يمارس نفوذه في المحافظة، وكلما ازادت الضغوط بشأن منصب المحافظ ستزداد الفتنة في ديالى، لاسيما مع وجود من ينتظر إشعال الفتنة في ديالى لتحقيق مآرب معينة"، فيما اكد "عدم وجود اي مبادرة من هادي العامري أو حلول بشأن الأزمة في المحافظة".

وعلى خلفية وصول قرار من أمانة مجلس الوزراء إلى محافظة ديالى، عاد المحافظ السابق مثنى التميمي، بعد ان تسلم نائب محافظ ديالى الأول كريم علي أغا منصب المحافظ بالوكالة طيلة الفترة الماضية.