آخر الأخبار
مجلس النواب يرفع جلسته البرلمان يُصوت على إضافة فقرة "انتخاب رئيس المجلس" على جدول أعماله فريق عربي يعادل رقمًا استثنائيًا للميرنغي خبير يتحدث عن "الحاجز الأكبر" وإيجابيات دمج المصارف العراقية والعربية مجلس النواب يعقد جلسته بحضور 170 نائبا

ما رأي مجلس محافظة بغداد بتوقيتات الدوام الجديدة بعد عيد الفطر؟

محليات | 27-03-2024, 21:33 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

علق مجلس محافظة بغداد، اليوم الاربعاء (27 اذار 2024)، على جدول مواقيت الدوام الجديد في العاصمة للحد من الازدحام.

وقالت عضو المجلس علا التميمي، لـ"بغداد اليوم"، ان "هذا المقترح مقدم منذ سنوات طويلة من قبل الجهات الحكومية المختصة المختلفة، كحل للازدحام الخانق الذي تشهده بغداد، خصوصاً في ساعات الصباح الأولى، والحكومة ستعمل على تطبيق هذا المقترح بشكل تجريبي ومؤقت".

وبينت التميمي انه "لا يمكن القول بان هذا المقترح سوف يحد من الازدحام او سوف يزيد من معاناة المواطن او الموظفين، فتقييمه سيكون بعد دخوله حيز التنفيذ، وهذه القرارات هي اتحادية ومن صلاحيات الحكومة المركزية، ومجلس بغداد والحكومة المحلية لا يستطيعون التدخل بها".

ويوم امس الثلاثاء، أعلنت الحكومة، عن اعتماد توقيتات جديدة لبدء وانتهاء ساعات الدوام الرسمي للموظفين، بعد عيد الفطر.

ونشر مكتب رئيس مجلس الوزراء تفاصيل قرار مجلس الوزراء لبدء وانتهاء ساعات الدوام الرسمي في مقر الوزارات ومقار تشكيلاتها والجهات غير المرتبطة بوزارة، وهي كل الآتي: 

1.اعتماد توقيتات بدء وانتهاء ساعات الدوام الرسمي في مقر الوزارات ومقار تشكيلاتها والجهات غير المرتبطة بوزارة  في العاصمة بغداد لمدة (ثلاثة أشهر)، على سبيل التجربة بعد عطلة عيد الفطر المبارك، على أن يتم إعادة تقييمها بعد انتهاء المدة المذكورة من اللجنة المؤلفة بموجب كتاب الأمانة العامة لمجلس الوزراء المؤرخ في 23 كانون الثاني 2023 وعلى وفق التفصيل الآتي:

أ. يبدأ الدوام الرسمي للدوائر الحكومية في المنطقة الخضراء ووزارات ( الخارجية، والتخطيط، والزراعة، والموارد المائية، والبيئة، والهجرة والمهجرين، والاتصالات، والشباب والرياضة، والثقافة ، والصناعة والمعادن) و( البنك المركزي العراقي، وديوان الرقابة المالية الاتحادي، وأمانة بغداد، وسلطة الطيران المدني)، الساعة السابعة صباحًا وينتهي في الساعة الثانية بعد الظهر.

 ب.يبدأ الدوام الرسمي للرئاسات الثلاث ولوزارات (الداخلية، والدفاع، والصحة، والمالية، والكهرباء، والعدل، والعمل والشؤون الاجتماعية)، ووزارة التربية والمدارس والمعاهد المرتبطة بها كافة، الساعة الثامنة صباحًا، أو بحسب الواجبات المكلفة بها الدوائر والمؤسسات الخدمية والأمنية وينتهي في الساعة الثالثة بعد الظهر.

ج. يبدأ الدوام الرسمي لوزارات (التعليم العالي والبحث العلمي، والنقل، والتجارة، والإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، والنفط) و( ديواني الوقف الشيعي والسني، ومؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين، والهيئة العليا للحج والعمرة، ومجلس الدولة، مع بقية الهيئات الأخرى غير المذكورة) الساعة التاسعة صباحًا، وينتهي في الساعة الرابعة بعد الظهر.

د. يبدأ الدوام الرسمي للجامعات والكليات الحكومية والأهلية كافة، الساعة العاشرة صباحًا مع مراعاة تعديل أيام العطل الأسبوعية للكليات والأقسام بما يحقق التفاوت في الدوام خلال أيام الأسبوع الواحد.