آخر الأخبار
تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" طهران تعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة

خامنئي لهنية: المقاومة في غزة أعطت شرفاً للإسلام

عربي ودولي | 26-03-2024, 20:20 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

اعتبر المرشد الايراني علي خامنئي، اليوم الثلاثاء (26 اذار 2024)، إن المقاومة الفلسطينية وصبر شعب غزة على ما يعانيه من جرائم بأنها أعطت شرفاً للإسلام.

وبحسب بيان لمكتبه الإعلامي اطلعت عليه "بغداد اليوم": فان خامنئي شدد على استمرار الدعم الإيراني لفلسطين، جاء ذلك خلال استقباله رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الذي وصل إلى طهران في وقت سابق من اليوم.

وقال خامنئي: "لن تتردد الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دعم فلسطين وغزة، وإن الصبر التاريخي لأهل غزة في مواجهة جرائم ووحشية النظام الصهيوني، الذي يجري بدعم كامل من الغرب، ظاهرة ضخمة شرفت الإسلام حقا وجعلت قضية فلسطين قضية العالم".

وأكد أن "قتل أهل غزة والإبادة الجماعية في هذه المنطقة تمس كل صاحب ضمير"، مبينا أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تتوانى عن دعم قضية فلسطين وشعب فلسطين المظلوم والمقاوم في غزة".

وقيّم خامنئي دعم الرأي العام الدولي وكذلك الرأي العام في العالم الإسلامي، وخاصة العالم العربي، لشعب غزة بأهمية وقال "إن النشاط الدعائي والإعلامي للمقاومة الفلسطينية كان جيداً جداً ومتقدماً على العدو الصهيوني، وينبغي التحرك في هذا الصدد".

من جانبه، أعرب إسماعيل هنية في هذا اللقاء عن امتنانه لدعم شعب وحكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للقضية الفلسطينية، وخاصة شعب غزة، وقدم تقريرا عن آخر التطورات الميدانية والسياسية في غزة والحرب.

وقال هنية "إن الصبر والمثابرة التي أبداها أهل غزة وقوى المقاومة خلال هذه الأشهر الستة، والتي ترجع إلى إيمانهم الراسخ، قد تسببت في عدم تحقيق العدو الصهيوني لأي من أهدافه الإستراتيجية في حرب غزة".

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن عملية "طوفان الأقصى" دمرت أسطورة النظام الصهيوني الذي لا يقهر والآن وبعد 6 أشهر يتكبد العدو الصهيوني خسائر فادحة وآلاف جنود هذا النظام بين قتيل وجريح.

وتابع "حرب غزة هي حرب عالمية والهيئة الحاكمة الأمريكية هي الشريك الرئيسي في جريمة الصهاينة لأنها هي المسؤولة عن قيادة حرب النظام الصهيوني".

وأكد في ختام حديثه لخامنئي: أنه رغم كل الهمجية والجرائم والإبادة التي تجري في غزة فإن أهل غزة وقوى المقاومة صامدون بقوة ولن يسمحوا للعدو الصهيوني بتحقيق أهدافه.

وفي وقت سابق، كشف مصدر مقرب من وزارة الخارجية الإيرانية، إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية سيزور العاصمة طهران خلال الاسبوع الجاري.

ورجح المصدر في حديثه لـ "بغداد اليوم"، إن "إسماعيل هنية يزور طهران خلال يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الاسبوع للقاء كبار المسؤولين الإيرانيين".

وقال المصدر إن "هنية سيلتقي الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، كما سيلتقي أمين المجلس الأعلى للامن القومي الإيراني علي أحمديان"، مبيناً إن "هناك لقاء للقائد الفلسطيني مع مرشد ايران علي خامنئي".

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان أجرى اتصالاً هاتفياً مساء الجمعة الماضي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، حوّل مستجدات الأوضاع في فلسطين وغزة.

وأكد هنية بحسب بيان للخارجية الإيرانية اطلعت عليه "بغداد اليوم"، على المعنويات والقدرات العالية لمقاتلي المقاومة في الصمود أمام آلة الحرب والقتل للعدو الصهيوني.

ووصف هنية الأوضاع في شمال غزة بالمتأزمة، مشدداً على ضرورة التدخل الفوري للمجتمع الدولي بإرسال المساعدات الإنسانية لسكان القطاع ومواجهة سياسات الكيان الصهيوني في فرض الجوع والفقر  على سكان غزة لاسيما الأطفال.