آخر الأخبار
غزة.. استشهاد 8 وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على النصيرات مصرع 2 واصابة آخرين بحادثين منفصلين في بغداد وديالى العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب بغداد صواريخ حوثية تستهدف ناقلة نفط في البحر الأحمر

إيران "راضية" عن زيارة رئيس سلطتها القضائية إلى العراق: ناقشت الاغتيال وقضية "المنافقين"

عربي ودولي | 26-03-2024, 15:07 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

كشف سفير إيران لدى العراق محمد كاظم آل صادق، اليوم الثلاثاء (26 آذار 2024)، عن أبعاد ونتائج الزيارة الأخيرة لرئيس السلطة القضائية الإيرانية إلى العراق.

وقال محمد كاظم آل صادق في تصريح صحفي، "رئيس السلطة القضائية عقد خلال زيارته إلى العراق لقاءات أخرى مع رئيس مجلس الأمن الوطني العراقي"، موضحاً أنه "تم في هذه الاجتماعات مناقشة ومراجعة كافة الأمور المتوقعة لهذه الزيارة، وكانت النتائج جيدة ومرضية للطرفين".

وأشار السفير الإيراني لدى العراق إلى "ملف التعاون بين إيران والعراق في قضيتي اغتيال الفريق سليماني وجماعة خلق"، مشيراً الى أنه "تطرق رئيس السلطة القضائية إلى الحديث عن قضايا الشهيد سليماني والمنافقين (جماعة خلق)؛ وتتم متابعة هذه القضايا ويتولى المسؤولون المختصون في السلطة القضائية في البلدين التعامل معها".

وتابع، أن "كاظم آل صادق تعامل موضوع التعامل مع قضية الايرانيين في الخارج خلال زيارة رئيس السلطة القضائية للعراق"، لافتاً الى أنه "عقد رئيس السلطة القضائية لقاء حميما للغاية مع الإيرانيين الذين يعيشون في العراق، وناقش ممثلو الإيرانيين في مختلف القطاعات مشاكل ومخاوف الإيرانيين الذين يعيشون في العراق".

وأعلن رئيس السلطة القضائية، أنه "سيتابع شخصيا ما يتعلق بالسلطة القضائية وما لا يتعلق بها، ولكن بعد اطلاعه عليها سينقلها إلى المسؤولين المعنيين أو يطرحها في اجتماع رؤساء الجهات المعنية".

وأشار السفير الإيراني لدى بغداد إلى "لقاء رئيس السلطة القضائية مع الإطار التنسيقي للجماعات الشيعية العراقية"، موضحا انه "كان التركيز الأساسي لرئيس السلطة القضائية في اللقاء مع الفصائل المذكورة أعلاه هو التوصية بالوحدة والتماسك وخدمة الشعوب".