آخر الأخبار
تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال "أم فهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" طهران تعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل

تركيا: القبض على 147 شخصًا للاشتباه بصلتهم مع "داعش"

عربي ودولي | 26-03-2024, 12:24 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة 

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا، اليوم الثلاثاء (26 آذار 2024)، إن السلطات قبضت على 147 شخصا للاشتباه في صلاتهم بتنظيم داعش، في عمليات على مستوى البلاد.

وكتب وزير الداخلية في منشور على منصة "إكس"، أن الشرطة ألقت القبض على المشتبه بهم في عمليات متزامنة في 30 إقليما". 

وأضاف، أنه "تبين أن المشتبه بهم كانوا ينشطون داخل تنظيم داعش، وانخرطوا في صراع مسلح ضمن التنظيم وساعدوا في تمويله". 

واستهدفت مؤخراً عدة هجمات اسطنبول وأنقرة، وقد نُسبت إلى جماعات مسلحة مختلفة أو أعلنت مسؤوليتها عنها.

وقُتل رجل في نهاية  فبراير/ شباط الماضي، في اسطنبول خلال قداس في كنيسة كاثوليكية إيطالية، وذلك في هجوم أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عنه.

وتأتي حملة الاعتقال الجديدة، بعد أيام قليلة من الهجوم المسلح الذي أعقبه حريق هائل في قاعة للحفلات الموسيقية في ضواحي موسكو، وخلّف ما لا يقل عن 133 قتيلا، وفق آخر حصيلة، وأعلن تنظيم داعش، مسؤوليته عنه.

 

ودان الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، السبت، "الهجوم الإرهابي الفظيع" الذي استهدف صالة للحفلات الموسيقية في ضاحية موسكو وأسفر عن مقتل 115 شخصا على الأقل.

المصدر: وكالات