آخر الأخبار
بحضور السوداني.. افتتاح مؤتمر العمل العربي بدورته الـ 50 في بغداد زلزال قوي خلال أيام.. تحذير جديد من العالم الهولندي المثير للجدل غزة.. استشهاد 8 وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على النصيرات مصرع 2 واصابة آخرين بحادثين منفصلين في بغداد وديالى العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل

مصدر لـ "بغداد اليوم": إسماعيل هنية يزور طهران الاسبوع الجاري

عربي ودولي | 26-03-2024, 01:37 |

+A -A

بغداد اليوم - طهران 

كشف مصدر مقرب من وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء (26 آذار 2024)، إن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية في فلسطين (حماس)، إسماعيل هنية سيزور العاصمة طهران خلال الاسبوع الجاري.

ورجح المصدر في حديثه لـ "بغداد اليوم"، إن "إسماعيل هنية يزور طهران خلال يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الاسبوع للقاء كبار المسؤولين الإيرانيين".

وقال المصدر إن "هنية سيلتقي الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، كما سيلتقي أمين المجلس الأعلى للامن القومي الإيراني علي أحمديان"، مبيناً إن "هناك لقاء للقائد الفلسطيني مع قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي".

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان أجرى اتصالاً هاتفياً مساء الجمعة الماضي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، حوّل مستجدات الأوضاع في فلسطين وغزة.

وأكد هنية بحسب بيان للخارجية الإيرانية اطلعت عليه "بغداد اليوم" الإخبارية، على المعنويات والقدرات العالية لمقاتلي المقاومة في الصمود أمام آلة الحرب والقتل للعدو الصهيوني.

ووصف هنية الأوضاع في شمال غزة بالمتأزمة، مشدداً على ضرورة التدخل الفوري للمجتمع الدولي بإرسال المساعدات الإنسانية لسكان القطاع ومواجهة سياسات الكيان الصهيوني في فرض الجوع والفقر  على سكان غزة لاسيما الأطفال.