آخر الأخبار
نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية - عاجل ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق إصابة 11 مدنيا بغارات اسرائيلية جنوب لبنان

روسيا تشكك في مسؤولية "داعش" عن هجوم " كروكوس"

عربي ودولي | 25-03-2024, 11:47 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

شككت روسيا " اليوم الاثنين (25 اذار 2024)، بإعلان تنظيم داعش مسؤوليته عن هجوم كروكوس الذي وقع في 22 اذار الجاري قرب موسكو.

والقت روسيا على لسان بعض مسؤوليها بحسب ما نقلت "رويترز" وترجمت "بغداد اليوم"، "بظلال من الشك على تأكيدات الولايات المتحدة بأن داعش مسؤول عن هجوم مسلح على قاعة للحفلات الموسيقية خارج موسكو أسفر عن مقتل 137 شخصا وإصابة 182 آخرين".

وأعلن داعش مسؤوليته عن الهجوم، وهو ادعاء قالت الولايات المتحدة علناً إنها تصدقه، ونشرت الجماعة المتشددة منذ ذلك الحين ما تقول إنها لقطات من الهجوم.

 وقال مسؤولون أمريكيون إنهم حذروا روسيا من معلومات استخباراتية بشأن هجوم وشيك في وقت سابق من هذا الشهر.

لكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يذكر علانية الجماعة الإسلامية المتشددة فيما يتعلق بالمهاجمين الذين قال إنهم كانوا يحاولون الفرار إلى أوكرانيا.

وقال بوتين إن بعض الأشخاص على "الجانب الأوكراني" كانوا على استعداد لنقل المسلحين عبر الحدود. ونفت أوكرانيا أي دور لها في الهجوم واتهم الرئيس فولوديمير زيلينسكي بوتين بالسعي لتحويل اللوم عن الهجوم على قاعة الحفلات الموسيقية من خلال الإشارة إلى أوكرانيا.

وكانت وسائل الإعلام الروسية قد حددت في السابق الرجال بأنهم مواطنون من جمهورية طاجيكستان السوفيتية السابقة ويعيشون في روسيا.

وشدت روسيا أعنف هجوم داخلها منذ عقدين من الزمن، حين اقتحم أربعة رجال قاعة مدينة كروكوس مساء الجمعة، وأطلقوا الرصاص على الناس قبل أن تؤدي فرقة الروك بيكنيك التي تعود إلى الحقبة السوفيتية أغنيتها "خافوا من لا شيء".

وتم حبس أربعة رجال، أحدهم على الأقل طاجيكي، بتهمة الإرهاب. 

وظهروا بشكل منفصل، وتم اقتيادهم إلى قفص في محكمة مقاطعة باسماني في موسكو من قبل ضباط جهاز الأمن الفيدرالي.

المصدر: رويترز