آخر الأخبار
مجلس النواب يرفع جلسته البرلمان يُصوت على إضافة فقرة "انتخاب رئيس المجلس" على جدول أعماله فريق عربي يعادل رقمًا استثنائيًا للميرنغي خبير يتحدث عن "الحاجز الأكبر" وإيجابيات دمج المصارف العراقية والعربية مجلس النواب يعقد جلسته بحضور 170 نائبا

السليمانية.. حياة مشلولة "عملًا ومالًا" و20 دائرة إضافية ستلتحق بالإضراب غدًا

اقتصاد | 24-03-2024, 17:34 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

اقدمت 21 دائرة حكومية، اليوم الأحد (24 آذار 2024)، على الإضراب عن الدوام والعمل بسبب تأخر صرف رواتب الموظفين في كردستان لشهر شباط الماضي.

وشهدت شوارع السليمانية غيابا تاما لرجال المرور، ما تسبب بمشاكل في عدد من التقاطعات الرئيسية خاصة تلك التي ليس فيها إشارة ضوئية.

ويوم غد، سيتسع الإضراب ليشمل أكثر من 40 دائرة في السليمانية وحلبجة ورانيا وكرميان وقلعة دزه وسيد صادق ودربندخان ومناطق أخرى.

وقال عضو لجنة الاحتجاجات في السليمانية دانا زنكنة في حديث لـ"بغداد اليوم" إنه "يوم غد ستقوم الكوادر التربوية والمحاضرون والموظفون بالتظاهر، وسيستمر الإضراب، وقد تتحول التظاهرة إلى اعتصام مفتوح".

وأضاف أن "التظاهرة هدفها إيصال رسالة إلى الحكومة الاتحادية بأننا لا نريد توطين رواتبنا إلا في البنوك الاتحادية حصرا، ونرفض مشروع حسابي التابع إلى بنوك حكومة الإقليم".

وتشهد أسواق السليمانية ركودًا غير مسبوق، وغيابا تاماً لاستعدادات استقبال عيد الفطر المبارك، حيث كانت المدينة تعج بالآلاف من العوائل التي تنزل إلى الأسوق في ليال رمضان للتبضع والتحضير المبارك للعيد، وذلك بسبب عدم وجود سيولة مالية لدى الشريحة المحركة للاقتصاد في السوق وهم الموظفون.