آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات شنيشل: لا انوي الاستقالة والمرحلة المقبلة أصعب

بعد وصف اردوغان لنتنياهو بـ "نازي العصر".. اسرائيل تستدعي دبلوماسيا تركيًا "لتوبيخه"

عربي ودولي | 22-03-2024, 13:38 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أفادت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة (22 اذار 2024)، بإستدعاء وزارة الخارجية الإسرائيلية دبلوماسيًا تركيًا في تل ابيب على خلفية تصريحات ادلى بها الرئيس التركي ضد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو 

وقالت وسائل الاعلام، في خبر عاجل، ان "وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، استدعى نائب السفير التركي (لتوبيخه) بعد تصريحات أردوغان ضد نتنياهو وإسرائيل".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد السبت الماضي، دعمه الحازم لقادة حركة (حماس).

وقال الرئيس التركي خلال كلمة في إسطنبول "لا يمكن لأحد أن يدفعنا إلى تصنيف حماس منظمة إرهابية"، مؤكدا ان "تركيا هي البلد الذي يتحدث بشكل علني مع قادة حماس، والذي يقف خلفهم بحزم". واعتبر أردوغان، في تصريحات نقلتها وكالة "الأناضول" للأنباء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أحد "نازيي عصرنا عبر الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها في غزة".

وأشار أردوغان إلى أن أنقرة "استثمرت علاقاتها مع مصر لتوصيل المساعدات إلى غزة"، موضحا أن "بلاده أرسلت إجمالا 40 ألف طن من المساعدات الإنسانية إلى غزة حتى الآن عبر 19 طائرة وسبع سفن".

المصدر: وكالات