آخر الأخبار
اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الاسدي: قانون الضمان الاجتماعي رافعة مهمة للاقتصاد عبر تفعيل القطاع الخاص الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل وزير الدفاع الأمريكي يعلق على مخطط "حماس" لمهاجمة قوات بلاده في غزة تحذيرات من خطورة عرقلة انتخابات الإقليم: "محلُ شكٍ" أمام المجتمع الدولي- عاجل

الفياض: الحشد تتداخل به السياسة والأمن.. والحشد العشائري "قوّض" الطائفية

أمن | 22-03-2024, 00:20 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

 اعتبر رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، ان مؤسسة الحشد الشعبي لايمكن اعتبارها "مؤسسة عسكرية" فحسب، مشيرا الى ان تجربة الحشد العشائري قضت على الطائفية.

 

وقال الفياض في تصريحات متلفزة تابعتها "بغداد اليوم"، إنه "لا يمكن اعتبار الحشد الشعبي مؤسسة عسكرية صرفة بل يتداخل فيها الملف السياسي والأمني"، مشيرا الى انه "مسؤول عن مقاتلين مستعدين للموت في سبيل الوطن وأعمل على تأطير هذه المؤسسة".

 

وبين ان "رئيس الوزراء حريص على وحدة الحشد الشعبي ويعمل على تنميته"، مؤكدا ان "الحشد الشعبي بدأ يقترب من ربع مليون أنسان وهذا كيان كبير جدا يحتاج إلى تنظيم".

 

وتابع: " انا موجود على رئاسة الحشد الشعبي أقوم بواجبي ولن أتخلى عن هذا المهمة إلا بفعل القانون"، مبينا ان "التجربة التي أفتخر وأعتز بها شخصيا هي تجربة بناء الحشد العشائري، الحشود العشائرية أسهمت في تقويض الحالة الطائفية".